كاتبان مصريان في جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع المؤلف الشاب

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 09:12 ص
كاتبان مصريان في جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع المؤلف الشاب
جائزة الشيخ زايد للكتاب
بلال رمضان

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب، اليوم، الاثنين، عن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب في دورتها الثانية عشرة 2017-2018، وضمت القائمة 12 عملاً من أصل 307.

أعمال القائمة الطويلة لـ جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع المؤلف الشباب 2017

والنصوص الأدبية هي: "الباندا" للكاتب السوري راهيم حساوي، والصادر عن هاشيت أنطوان/ نوفل – بيروت 2017، "أمطار صيفية" للكاتب المصري أحمد القرملاوي، والصادرة عن مكتبة الدار العربية للكتاب- القاهرة 2017 و"ريح الشركي" للكاتب المغربي محسن الوكيلي، من منشورات دار الساقي – بيروت 2017، وقصائد "على هامش النجاة" للكاتبة السورية لينة عطفة، ومن منشورات المؤسسة العربية للدراسات والنشر – بيروت 2016، و"قوارير" للشاعر الأردني أمين الربيع ومن منشورات دار أمجد – عمّان 2016. و"لا شيء يوجعني" للكاتب المصري حمزة قناوي والصادر عن دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة 2016. و"أتلاشى… كظل أبي" للشاعر العراقي شاكر الغزي، ومن منشورات ضفاف – بيروت 2017.

أما عناوين الدراسات النقدية والأطروحات فهي: كتاب "فلسفة الصرف العربي" للباحث اللبناني خالد سعد كموني ومن منشورات المركز الثقافي العربي– بيروت 2017، و"الدرس البلاغي العربي، بين السيميائيات وتحليل الخطاب" للأكاديمي الجزائري لخذاري سعد والصادر عن منشورات الاختلاف – الجزائر 2017، وكتاب "تأملات في شعر مهمَل" للباحث الإماراتي نصر ليث الطائي، ومن منشورات الدار العربية للعلوم ناشرون– بيروت 2016. وكتابان من إصدارات دار فضاءات – عمّان هما: "أسئلة نشأة السردية العربية الحديثة، بين سوسيولوجيا الأدب وخطاب ما بعد الكولونيالية" للباحث المغربي أحمد الجرطي – 2016. وكتاب "حين يغدو الجسد كلمة، مقاربات في الأوبرا والباليه" للأكاديمية الجزائية بهاء بن نوار – 2017.

يذكر أنه تم الإعلان عن القائمة الطويلة في فرع "الآداب" الأسبوع الماضي ويستمر الإعلان عن بقية الفروع خلال الأسابيع القادمة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة