5 مخاوف تهدد الأهلي قبل موقعة برج العرب أمام الاسماعيلي

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 12:21 م
5 مخاوف تهدد الأهلي قبل موقعة برج العرب أمام الاسماعيلي
سعد سمير
أسماء عمر

يترقب عشاق الساحرة المستديرة وبخاصة جماهير الأهلي والاسماعيلي، السابعة مساءً حيث تطلق مباراة الفريقين التي تجمعهما ضمن مؤجلات الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري العام، على استاد برج العرب بالأسكندرية .

الأهلي يحتل المركز الـ 11 بجدول ترتيب مسابقة الدوري العام برصيد 10 نقاط، فيما يدخل الاسماعيلي اللقاء في المركز الأول برصيد 20 نقطة .

ويواجه النادي الأهلي بقيادة حسام البدري المدير الفني للفريق، عدة مخاوف قبل المواجهة المرتقبة، يعرضها " صوت الأمة " في التقرير التالي :

1ـ توقف سلسلة اللاهزيمة

يسعى النادي الأهلي لمواصلة سلسلة اللاهزيمة التي حافظ عليها المارد الأحمر لأكثر من 40 مباراة محلية أمام الاسماعيلي ، وخاض المارد الأحمر 4 مباريات فاز في 3 وتعادل في واحدة في مستهل مشوار الدوري أمام طلائع الجيش .  

الاهلى والانتاج
 
2ـ الغيابات المؤثرة

يدخل النادي الأهلي اللقاء بقائمة غابت عنها العديد من الأسماء المؤثرة من لاعبي الفريق، في مقدمتهم شريف إكرامي حارس مرمى الفريق الذي استبعد لأسباب فنية، وصالح جمعه صانع ألعاب الأهلي بسبب عدم انضباطه في الفترة الأخيرة، ومحمد نجيب ورامي ربيعه مدافعا القلعة الحمراء وعلى معلول ظهير أيسر الفريق بسبب الإصابة .

 

محمد نجيب
 

3ـ صراع الصدارة

 

احتل النادي الإسماعيلي المركز الأول في جدول ترتيب المسابقة عن جداره في غياب النادي الأهلي الذي انشغل بالمشاركة الأفريقية في دوري الأبطال، وخاض الاسماعيلي 8 مباريات بالدوري فاز في 6 وتعادل في مباراتين ولم يتلقى الهزيمة في أي مباراة حتى الآن، وسيدافع أبناء الاسماعيلية بشراسة عن صدارتهم للدوري التي جاءت بعد غياب طويل عن المراكز الأولى .

فيما لن يتنازل المارد الأحمر عن مركزه المفضل في البطولة المحلية، خاصة بعد الخروج من نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد البيضاوي المغربي، وفي مشوار النجمة العاشرة والدفاع عن اللقب، لن تقبل الجماهير الحمراء أي تهاون من لاعبي الفريق .

4ـ تراجع مستوى الدفاع

يعاني النادي الأهلي من تراجع ملحوظ في مستوى مدافعيه منذ انطلاق الموسم الحالي، وعلى رأسهم سعد الدين سمير والذي حصد جائزة أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي، كما يواجه الدفاع الأحمر أزمة أخرى في الاصابات التي عصفت بنجومه، مما إضطر حسام البدري المدير الفني للفريق إلى الاعتماد على أيمن أشرف ظهير أيسر الأهلي في مركز المدافع بسبب عدم وجود البديل المناسب .

سعد سمير
 
5ـ الحكام

الأداء التحكيمي من أبرز العوامل التي يمكنها تغيير نتيجة المباراة، وهو ما يخشاه النادي الأهلي وعبر عنه صراحة في تصريحات سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق، الذي أكد على ضرورة إسناد اللقاء لحكام من ذوى الكفاءات خاصة أن الفريق الأحمر عانى في مستهل مشواره بالدوري بسبب تعنت حكم اللقاء ضد الفريق وعدم احتسابه لأكثر من ركلة جزاء واضحة لصالح الأهلي. 

سيد عبد الحفيظ
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة