أخيرا.. سقوط عصابة "ارجع يامحمد أبوك لقى آثار" في قبضة الأمن

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 02:58 م
أخيرا.. سقوط عصابة "ارجع يامحمد أبوك لقى آثار" في قبضة الأمن
حملة أمنية - أرشيفية

نجحت إدارة مباحث القاهرة اليوم برئاسة اللواء محمد منصور، من القبض على أكبر تشكيل عصابى للنصب على المواطنين بوجود أثار وحرر محضرا بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
 
وكشفت تحريات النقيب مصطفي الشاذلي، والنقيب كريم أشرف عز العرب ، معاوني مباحث القسم بأن المتهمين "منصف ا"و"باسم  م" و"سعد ج" و"حسن ت" وراء الرسائل التى يتلقاها المواطنين "ارجع يا محمد أبوك لقي تماثيل وآثار تحت البيت وعايزين حد أمين يصرفهم" حيث ضبط بحوزتهم 20 ألف جنيه و5 آلاف دولار صور لتماثيل ودولارات كانوا فى طريقهم للنصب على أحد الضحايا الذين أوهموه عن طريق رسالة على هاتفه بوجود أثار وطلبوا منه أموال حتى يستطيعوا البدء فى الحفر أسفل المنزل.
 
وقد كشفت محضرالضبط والذي حرره  المقدم وائل غانم رئيس مباحث قسم أول مدينة نصر أن المتهمين تقاسموا الأدوار فيما بيتهم فمنهم، من كان يقوم بدور الشيخ المغربى الذى يؤكد وجود آثار فى البيت وأخر يتقمص دور خبير آثار ويؤكد أن التماثيل الموجودة أسفل البيت أصلية.
 
وكشفت التحريات أن المتهمين كانوا يوهمون الضحية بوجود المشترى الجاهز للآثارعن طريق عرض دولارات داخل كرتونة على الضحية حتى يصدقهم 
 وقد نجح المتهمين نجحوا فى النصب على عشرات المواطنين من خلال  الايقاع بالضحية وعقب مقابلته يتم سرقته من خلال أحد افراد العصابة الذى يتقمص فى دور ضابط شرطة يحضر للقبض عليه بتهمة الإتجار فى الآثار مما يضطر الضحية للهرب.
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

جيشنا الشعب وشعبنا جيش

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 01:54 م
الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الممر.. حين أضاء النور قلب العتمة

الإثنين، 07 أكتوبر 2019 02:34 م
ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

ضياع الأيتام بين التبني والكفالة

السبت، 12 أكتوبر 2019 01:51 م