سفير بنكهة "ولاد البلاد".. جون كاسن يدعم السياحة من الأقصر

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 01:00 ص
سفير بنكهة "ولاد البلاد".. جون كاسن يدعم السياحة من الأقصر
جون كاسن
كتبت ريهام عبد الله

احتل جون كاسن، سفير لندن لدى القاهرة، مكانة كبرى عند رواد موقع تويتر، إذ دائمًا ما يعبر رواد موقع التدوين المصغر عن إعجابهم الشديد بالسفير البريطاني وحضوره الطاغي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكثيرًا ما يصفوه بـ"ابن البلد".

 

جون كاسن كثيرًا ما يشارك الشعب المصري اهتماماته وفرحته بل وهمومه، ولا ينسى مباريات المنتخب كافة، ولا يغفل تشجيع محمد صلاح، والتعليق على الموضوعات التي تشغل بال الشعب المصري بشكل عام، كما أنه يتحدث اللغة العربية بطلاقة.

 

هذه الصفات وغيرها جذبت المصريين لحساب السفير البريطاني عبر موقع تويتر، إذ يعتبره المدونون مصريا حتى النخاع، للدرجة التي أكدوا فيها أنه من "حي بولاق" للتأكيد على مدى مصريته وإتقانه الإفيهات المصرية، ومتابعة ما يدور بالشارع المصري، واعتبروه فردًا منهم، ووصفوه بأنه نموذج يجب أن يعتمده كافة السفراء الممثلين لدولهم في بلاد أخرى، مشيرين إلى أن كاسن استطاع في وقت صغير كسب ثقة المصريين ولفت انتباههم، كما أنه حريص على التغريد باللغة العربية.

 

كاسن من جانبه يبدى اهتمامًا كبيرًا بالمشروعات القومية التي تجري على الأرض المصرية، كما أنه يهتم بالقضايا القومية التي تهم جموع أبناء الشعب المصري، ومنها قضية السياحة على سبيل المثال.

السفير البريطاني من جهته، متواجدا في الأقصر هذه الأيام، ونشر أمس الأحد صورًا من تواجده بمحافظة الأقصر، التي تتميز بآثارها الكثيرة، وصورة على طريقة السيلفي للترويج للسياحة، ودعم السياحة بالأقصر، وتشجيع السياح للقدوم للاستمتاع بأجوائها والتمتع بمشاهدة الآثار من العصور الفرعونية القديمة.

 

2
 

وغرد كاسن عبر حسابه قائلًا "السياحة البريطانية في مصر زادت 74٪  ولسه فيه شغل كثير عشان نزود الرقم ده ونخلي سياح أكثر يستمتعوا بكنوز الصعيد الرائعة، الأقصر".

1
1

 

كما غرد :" صباح الفل يا أهل صعيد! نهار مصري أبيض هنا"، وهذه التغريدة لاقت ترحابًا شديدًا من رواد تويتر المتابعين له، إذ علق عليه أحدهم قائلًا :" أحلى سفير إنجليزي و ربنا" وآخر قال :" أنت متأكد أنك من انجلترا يا سيادة السفير ؟! والله حاسس أنك مولود ف مصر"، وآخر قال :" صباح الجمال يا مجدع يابن البلد".

Capture

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق