سانا :مجموعات إرهابية مسلحة تخرق اتفاق الهدنة والجيش السورى يرد

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 06:15 م
سانا :مجموعات إرهابية مسلحة تخرق اتفاق الهدنة والجيش السورى يرد
الجيش السوري
وليد نصر

كشفت وكالة الأنباء السورية (سانا) ،اليوم الاثنين ، عن خرق مجموعات مسلحة بسوريا اتفاق منطقة تخفيف التوتر في الغوطة الشرقية ،عبر استهدفها بالقذائف الأحياء السكنية بمدينة دمشق .
 
كما اكد مصدر بقيادة شرطة دمشق:"لقد سقطت قذيفة صاروخية أطلقتها المجموعات المسلحة على أحد المنازل وسط دمشق ما تسبب باستشهاد مدني ووقوع أضرار مادية بالمكان كما سقطت قذيفة ثانية على ساحة عرنوس مما تسبب في إلحاق أضرار مادية دون وقوع إصابات بين المواطنين".
 
وفي إطار الرد على تلك الاعتداءات .. وجهت وحدات من الجيش السوري ضربات مركزة ودقيقة على مناطق إطلاق القذائف في عمق الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير عدد من منصات إطلاق القذائف وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف المجموعات المسلحة.
 
يذكر أن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة كانت قد أعلنت في 22 يوليو الماضي، وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق غوطة دمشق الشرقية في إطار اتفاق مناطق تخفيف التوتر..مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق تقدم عليه المجموعات المسلحة.
 
وكانت المجموعات المسلحة قد خرقت اتفاق منطقة تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية منذ التوصل إليه عشرات المرات كان آخرها يوم أمس الأحد عندما استهدفت بالقذائف حي المزة 86 ؛ مما تسبب في استشهاد شخصين وإصابة 8 آخرين بجروح.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق