برعاية المهندس ياسر الدسوقي..

افتتاح معرض دار المعارف للكتاب بقصر ثقافة أسيوط بمشاركة 42 دارا للنشر

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 06:27 م
افتتاح معرض دار المعارف للكتاب بقصر ثقافة أسيوط بمشاركة 42 دارا للنشر
المهندس ياسر الدسوقي
أسيوط - هناء حسين

افتتح صلاح فتحى، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ، ترافقه فوزية أبو النجا ، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، معرض دار المعارف للكتاب، وذلك بحضورضياء مكاوي مدير عام ثقافة أسيوط ويسري خورشيد مدير عام التسيويق بمؤسسة دار المعارف، ومجلة اكتوبر،المقام بقاعة المعارض الكبرى بقصر ثقافة أسيوط، ويستمر حتى نهاية نوفمبرالجاري تحت رعاية المهندس ياسرالدسوقى محافظ أسيوط.


وبدأ الافتتاح بتفقد أروقة وأقسام المعرض ومنفذ بيع إصدارات الهيئة العامة لقصور الثقافة، وعبر وكيل الوزارة خلال الافتتاح، عن سعادته بالمعرض الذي يعتبر فرصة لاقتناء الكتب والموسوعات الثقافية والتراثية بأسعار مخفضة ،وفي متناول الجميع  للتشجيع على القراءة والإطلاع، مشيدًا بالتنوع في أقسام المعرض هذا العام.

ووجه وكيل الوزارة القائمين على توجيه المكتبات بالمديرية بتنظيم زيارات للمعرض من الطلاب لنشر الوعى الثقافى وشراء الكتب والموسوعات الفنية والثقافية.

ومن جانبه قال ضياء مكاوي، مدير عام ثقافة أسيوط، إن المعرض يأتي في إطار بروتوكول التعاون المشترك بين مؤسسة دار المعارف والهيئة العامة لقصور الثقافة.

 لتشجيع الشباب والأسر الأسيوطية على اقتناء الكتب والقصص والموسوعات الفنية، التي أصبحت في متناول الجميع.

وأوضح يسري خورشيد مدير عام التسويق بمؤسسة دار المعارف، ومجلة أكتوبر، أن الهدف من المعرض هو عودة الأسرة المصرية الى القراءة،وذلك  بالتعاون مع ثقافة أسيوط، مشيرا إلى أن المعرض سبقه معرضان بمدينتي الإسكندرية وبنها.

وأضاف أن ما يميز معارض هذا العام هو التنوع ، حيث تأتي بالإشتراك مع 42 دار للنشر بجمهورية مصر العربية، مضيفا أن المعرض سيقام بشكل سنويبأسيوط ، وجميع الإصدارات تتمتع بخصم يصل الى 20 % ، وتم التنسيق مع مديرية التربية والتعليم بأسيوط بشأن تنظيم جولات للطلاب لزيارة المعرض.



 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة