فضيحة لأذرع قطر الإعلامية.. الجزيرة تعتمد على تقارير مزورة عن أحداث اليمن

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 08:34 م
فضيحة لأذرع قطر الإعلامية.. الجزيرة تعتمد على تقارير مزورة عن أحداث اليمن
خالد الهيل
كتب- محمود سمير

دائما ما تعتمد منافذ إعلام قطر على تقارير مزورة تصدر من جماعة الإخوان لإبراز مشاهد كاذبة عن الأحداث التي تشهدها الدول العربية، وهذا ما فعلته قناه الجزيرة – منبر تنظيم الحمدين- حول الأحداث التى تشهدها اليمن.

ونشر المواقع الرسمى للمعارضة القطرية "قطريليكس"، بيانات لمنظمتين حقوقيتين شنت هجوما على قناه الجزيرة القطرية، كاشفة تزويرها للأحداث في اليمن واعتمادها على مراكز تابعة لجماعة الإخوان باليمن.

وأدانت منظمتان حقوقيتان دوليتان دأب قناة الجزيرة القطرية على نشر "تقارير حقوقية مزعومة" صادرة عن "منظمة وهمية"، يرأسها عضو في جماعة الإخوان الإرهابية، لترويج أكاذيب حول سير معارك تحرير اليمن، بهدف الإضرار بسمعة دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والتي تقاتل ميليشيات الانقلاب الحوثي، والتي تدعمها في المقابل قطر وإيران وحزب الله.

3
 

وقالت المؤسسة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، والرابطة الخليجية للحقوق والحريات، في بيان، إن التقارير التي تصدرها المنظمة الوهمية التي تدعي "منظمة سام للحقوق والحريات"، كاذبة ومختلقة، وتهدف إلى تعطيل جهود تطهير اليمن من تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، فضلا عن تبرئة ساحة ميليشيات الحوثي من الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب ضد الشعب اليمني.

وأوضحت المنظمتان الحقوقيتان أن اليمني نبيل البيضاني المنتمي لتنظيم الإخوان الإرهابي، الذي يزعم ترؤسه للمنظمة الوهمية، إلى جانب توفيق الحميدي وهو من محافظة تعز، ينتميان إلى حزب "الإصلاح" التابع لتنظيم الإخوان الإرهابي.

وأكدتا المنظمتان وجود ارتباط البيضاني والحميدي بقيادات إخوانية قطرية تعمد على تمويلهما بهدف الإساءة لجهود التحالف العربي والشرعية في جنوب اليمن، لتطهير البلاد من آثار الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.

وأوضحتا أن المنظمة الوهمية التي تزعم أن مقرها في جنيف لا تمتلك أي مقر رسمي على الأراضي السويسرية على الإطلاق، وأن العنوان المشار إليه كمقر للمنظمة الوهمية منتحل بشكل غير قانوني.

وكان خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، نشر تغريدة للصحفى السعودي خالد المطرفي، يؤكد فيها أن مؤسسة الحكم في قطر تتعرض لانشقاق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق