ننشر تفاصيل بروتوكول التعاون بين وزيرا التعليم العالي والاستثمار

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:39 ص
ننشر تفاصيل بروتوكول التعاون بين وزيرا التعليم العالي والاستثمار
كتبت مروة حسونة

ينص بروتوكول التعاون بين الدكتور خالد عبد الغفار والدكتورة سحر نصر وزير الاستثمارخلال لقاءهم لدعم مبادرة "فكرتك شركتك"، أمس الإثنين، بمقر وزارة التعليم العالي.

-   أن يستمر العمل به لمدة خمس سنوات قابلة للتجديد على إعداد برنامج لدعم الشركات الناشئة في مختلف القطاعات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الأخرى المستخدمة في دعم وتمكين الخدمات المصرفية والمالية.

-  خلق آثار اجتماعية وبيئية تخدم أهداف التنمية المستدامة؛  بما يحقق عائد استثماري من خلال الشراكة مع المؤسسات التمويلية الدولية.

-   قيام وزارة الاستثمار بالتواصل مع أصحاب المشاريع والجهات الحكومية التي توفر الاستشارات والموارد المتنوعة والخدمات للشركات الناشئة، وتقديم دورات تدريبية وندوات وورش العمل في مختلف المجالات.

-    وتقوم وزارة التعليم العالي بالعمل على الترويج للمبادرة لدى طلابها وتعريفهم بمميزاتها؛ لحثهم على المشاركة في المبادرة، والاستفادة منها لتنمية مهاراتهم.

-  واتفق الجانبان على تشكيل لجنة تنسيقية تضم ممثلين عن كل طرف، تكون مهمتها الإشراف العام على الأنشطة المشتركة، ووضع خطة عمل وتقديم المقترحات اللازمة؛ لتنفيذ أهداف البروتوكول.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق