ننشر تفاصيل معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 09:59 ص
ننشر تفاصيل معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017
أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا
كتبت مروة حسونة

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار 2017 وهو معرض سنوي يعُقد في نوفمبر من كل عام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أهم أهداف معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار هذا العام :

-   تحفيز الابتكار العلمي في مصر من خلال جمع المبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والحاضنات التكنولوجية الخاصة والحكومية في مكان واحد، ليكون حلقة وصل بين كل المهتمين بالإبداع العلمي والتكنولوجي، ولإتاحة كل الفرص لهم.

-  الإستفادة من كافة الأنشطة المختلفة المتاحة بالمعرض علي مدار يومين من خلال المحاضرات، وورش العمل، والمسابقات، والحلقات النقاشية، وقصص ملهمة عن الإبداع والمبدعين .

-   يركز على استقطاب الكفاءات والقدرات الموهوبة والاستثنائية التي تمتلك أفكار مبتكرة و ذلك إنطلاقًا من الاهتمام الكبير التي تولية وزارة التعليم العالى والبحث العلمى لدعم الابتكار والمبتكرين.

-   تدعيم رؤية مصر للتنمية 2030 والتي تؤكد على دعم الابتكار.

- العمل على تحويل محور الابتكار الصناعى كى يكون نافذة لتوليد تكنولوجية وطنية ودعم وتفعيل الإبتكارات المصرية للوصول إلى مرحلة الإنتاج ومحاولة ايجاد حلول مبتكرة قائمة على أساس علمى سليم وقابلة للتطبيق لبعض المشكلات التى تجابه الصناعة الوطنية والانتاج بصفة عامة.

- المساهمة في التنمية الشاملة من ناحية أخرى، والعمل على اعلام وتشجيع الهيئات والمؤسسات الاستثمارية بكيفية تبنى واحتضان الابتكارات في مختلف المجالات.

final poster

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق