تعرف على سبب جديد لسمنة الأطفال وزيادة فرص الإصابة بالسكر.."الشخير"

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 05:30 م
تعرف على سبب جديد لسمنة الأطفال وزيادة فرص الإصابة بالسكر.."الشخير"
سمنة الأطفال

انتشرت سمنة الأطفال فى المجتمع بصورة كبيرة وهو ما يعمل الباحثون على دراستهم منذ فترة طويلة، وهو ما جعل العلماء في جامعة "نيويورك" يحللون علاقة الأمهات والأطفال وخصائص التمثيل الغذائي لهم، بما في ذلك مؤشر كتلة الجسم، ومقاومة الإنسولين، مما يعكس المخاطر المستقبلية لتطوير أمرض القلب والأوعية الدموية، تم تتبع الاطفال من مرحلة الطفولة حتى المراهقة المبكرة.
 
ومن جانبه، قال أستاذ الغدد الصماء في جامعة نيويورك "إذا كان وزن الجسم زائدا فيمكن التنبؤ بزيادة فرص شخير الأطفال والمراهقين"، مضيفا "تؤكد النتائج التي توصلنا إليها وجود حلقة فسيولوجية بين تفاقم السمنة وانقطاع التنفس المؤقت أثناء النوم،والأمر يؤدي بدوره إلى تفاقم مشكلة السمنة وارتفاع مخاطرالإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية في وقت لاحق من الحياة".
 
وفي دراسة، أجابت الأمهات على استبيانات سنوية ترسل لهن عبر البريد الإلكتروني، بالتوازي مع عينات الدم والقياسات التي تم الحصول عليها في الزيارات البحثية.
 
وقال العلماء "لقد وجدنا روابط قوية بين مقاييس وزن الجسم والمؤشرات الحيوية القلبية مع التطوير اللاحق لانقاع التنفس المؤقت أثناء النوم في مرحلة المراهقة المبكرة.. وتشير هذه النتائج إلى أن التدخلات المبكرة، بما في ذلك، كل من فقدان الوزن المستهدف والعلاجات المناسبة لانقطاع التنفس الإنسدادي المؤقت أثناء النوم يعد أمرا ضروريا لكسر هذه الحلقة المفرغة بين أنماط النوم السيئة والبدانة من أجل الوقاية من الإصابة من الأمراض المزمنة في قت لاحق من الحياه".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق