كثير من الجنس قليل من التشريع.. دفتر أحوال البرلمان في دورتي انعقاد

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:00 م
كثير من الجنس قليل من التشريع.. دفتر أحوال البرلمان في دورتي انعقاد
مجلس النواب - أرشيفية
مجدى حسيب

اعتاد كثير من نواب البرلمان إثارة حالة من الجدل على مدى دورين انعقاد سابقين، وما بين شد وجذب انصرف بعضهم عن الدور الحقيقي المنوط بهم، والذى يهدف بالدرجة الأولى للتشريع والرقابة.

ظهر ذلك من خلال أكثر من واقعة، تشير لحالة من الهوس الجنسى، ضاربين عرض الحائط، بكل ما تمر به الدولة من أزمات على كافة المستويات، متجاهلين ثقافة المجتمع والعادات والتقاليد التى ترفض التطرق لمناقشة بعض المواضيع بالشكل الفج الذى حدث.

ومن التصريح الأخير للنائبة شادية ثابت والتي أكدت خلاله أن فتيات الغرب يرغبن فى الرجال المصريين، لأنهم أكثر حمية، مرورا بــ"إلهامى عجينة " الذى أطلق عدة تصريحات فى هذا السياق مثيرة للجدل، وعلى رأسها مطالبة النائبات بالإحتشام، وصولا للفيديو الجنسى الذى تم تداوله على جروب خاص بالمجلس، وهو مايشير إلى أن هؤلاء النواب أخفقوا فى أداء دورهم الحقيقيى، وأكتفوا بإثارة الجدل.

النائبة شادية ثابت
النائبة شادية ثابت

 

النائبة شادية ثابت: الفتيات فى الغرب يرغبن فى الرجال المصريين

وفى سياق التعليق على الكليب الفاضح للمطربة شيما، خلال إحدى حلقات برنامج العاشرة مساء، أكد الكاتب شريف الشوباشي، إن الكليب  لو عُرض في الغرب لن يُثير أزمة كما حدث في مصر، مؤكدًا أن "العيب في المجتمع وليس في الكليب"، وهو ما ردت عليه شادية ثابت، عضو مجلس النواب، أن الفتيات في الغرب يرغبن في الرجال المصريين، زاعمة أن الرجال في الغرب ليس لديهم "حمية"، بسبب برودة الجو.

من جانبه، سخر  مقدم الربنامج وائل الإبراشي"، متسائلا  "حمية إزاي بس"، فردت: "أمال لية هما كلهم بيجوا عايزين الرجالة المصريين"، فقاطعها "الشوباشي": "دي أسطورة".

النائب الهامى عجينة"طالب النائبات بالإحتشام ومنع البوس بين الرجال وكشف العذرية على طالبات الجامعات

النائب إلهامى عجينة
النائب إلهامى عجينة

 

 

ويعتبر النائب الهامى عجينة أحد أكثر النواب جدلا تحت قبة البرلمان وخارجه، والتى كان أكثرها إثارة للجدل مطالبته النائبات بالاحتشام، من خلال مطالبة الدكتور على عبدالعال إصدارتعليمات للنواب بحضور الجلسات بزي رسمي، وارتداء الكرافتة، وأن تحضر النائبات بزىّ أكثر احتشامًا ويليق ببرلمان مصر، مؤكدا أن بعض النائبات يرتدين بنطلونات ضيقة وملابس بألوان صارخة، لا تتناسب مع قدسية المكان وقدسية العمل الذي نقوم به كنواب للشعب".

 

رجالتنا بتعانى من ضعف جنسى ولو بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجال أقوياء

وفى نفس السياق، أيد عجينة من خلال تصريحات صحفية ختان الإناث، وكذلك الختان الجائر، قائلا: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع".

وتابع: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكتفين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامي وهيزعل، يعتبر إني بتكلم عن نفسى".

كشف العذرية لطالبات الجامعة

وقلب تصريحه الأخير الدنيا رأسا على عقب عندما طالب "عجينة"، بتطبيق كشف العذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، كمقترح منه للقضاء على الزواج العرفي، قائلا: " أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر".

 

النائب عبدالكريم زكريا
النائب عبدالكريم زكريا

 

عبدالكريم زكريا "البنطلونات المقطعة"

أثار مقترح النائب عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، توحيد زى الطلاب فى الجامعات المصرية لمواجهة التيشيرت المقطع والبنطلونات المقطعة، والملابس الضيقة ، حالة من الجدل بين مع بداية إعلانه تقديمه فى دور الانعقاد الجديد، حيث رأي بعض النواب أن هذا المقترح يصعب تطبيقه فى الجامعات لأنه لا يوجد أى دولة في العالم توحد الزى الخاص بالطلاب فى الجامعات، مؤكدين أن مواجهة الملابس المقطعة يتم من خلال القرارات الداخلية فى الجامعات وليس بتشريعات فى البرلمان.

وأكد عبد الكريم زكريا، عضو مجلس النواب، أنه سيقدم مقترحه الخاص بتوحيد زى الطلاب فى الجامعات المصرية، وذلك على غرار ما يتم فى مراحل التعليم قبل الجامعى بمراحله المختلفة، وذلك للحد من ارتداء الطلاب والطالبات بعض الملابسات المخالفة، التى تحدث عليها المشاكل والأزمات مثل التيشيرت المقطع والبنطلونات المقطعة، والملابس الضيقة وهذه ضمن الملابس التى تخالف الأعراف والتقاليد التى تسير المصريين.

النائب اسامة شرشر
النائب اسامة شرشر

 

النائب أسامة شرشر"فيديو جنسى على جروب النواب"

النائب علاء عابد، عضو مجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، إن هناك شريط فيديو غير لائق يتم تداوله، بشأن أحد المواقع الخاصة بأحد جروبات النواب، ويضم 256 نائبًا، وهو أمر لا يليق بالمجلس، مطالبًا رئيس المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة والتحقيق فى الواقعة.

أكد أسامة شرشر، عضو مجلس النواب ولجنة الثقافة بالبرلمان، إنه تم اختراق حسابه الشخصى على "الواتس اب" ، وإرسال الفيديو للعديد من النواب والجروبات الخاصة بالنواب، لإحداث حالة من البلبلة ضده فى مجلس النواب، لافتا إلى أنه لا يعلم شىء عن الفيديو غير الأخلاقى الذى يتم إرساله للنواب من خلال حسابه الواتس اب.

وأضاف شرشر أنه تقدم ببيان إلى أمين عام مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين، لإبلاغه بحقيقة الواقعة واختراق حسابه عبر " واتس اب"، مؤكدا أنه ليس من أخلاقه أن يتم إرسال مثل هذه الواقعة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة