فريد خميس: الاقتصاد المصري انطلق بعد سداد فواتير تراكمت سنوات طويلة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 03:28 م
فريد خميس: الاقتصاد المصري انطلق بعد سداد فواتير تراكمت سنوات طويلة
فريد خميس
مدحت عادل

قال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، إن مصر بدأت انطلاقة اقتصادية بعد سداد فواتير سابقة نتجت عن مشاكل امتدت لسنوات طويلة، موضحا أن الاقتصاد المصرى بحاجة لدعم حقيقى لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل جاد.

وأضاف محمد فريد خميس، فى بيان اليوم، أن تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة تكون من خلال إقامة تجمعات صناعية كبرى تتضمن مراكز تسويقية لمنتجات تلك الصناعات بالإضافة للدعم الفنى والمالى لها، مشيرا إلى أن الحكومة بدأت هذه الخطوة من خلال اقامة عدة تجمعات صناعية فى مدينة بدر بإنشاء مدينة الروبيكى لصناعات الجلود، إلى جانب مدينة الأثاث بدمياط.

وأعتبر فريد خميس، إيطاليا أفضل شريك اقتصادى سواء على مستوى الاستثمار أو التبادل التجاري، مشددا على ضرورة دعم الشراكة بين البلدين التى تمتد علاقاتهم منذ مئات السنوات خاصة فيما يتعلق بنقل التجربة الايطالية فى دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث تتصدر الدول الأوروبية من حيث تواجد المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وجاءت هذه التصريحات خلال فعاليات المؤتمر المصرى الإيطالى، الذى نظمته الجامعة البريطانية فى مصر، حول الفرص والتحديات للشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال القائمة على التكنولوجيا، بحضور جيامباولو كانتينى السفير الإيطالى فى القاهرة، وعدد من رجال الصناعة والمستثمرين المصريين والإيطاليين.

ومن جانبه، أكد السفير الإيطالى أهمية دور الجامعات المصرية فى تنمية الاقتصاد من خلال دعم الشركات بالكوادر المؤهلة، وكذلك تقديم الدعم التقنى والفنى لها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق