تعرفى على فوائد الخل الأبيض.. يزيل قشرة الشعر وخلايا الجلد التالفة

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 05:00 ص
تعرفى على فوائد الخل الأبيض.. يزيل قشرة الشعر وخلايا الجلد التالفة
قشرة الشعر
دنيا حلمى

تزداد مشاكل النساء التجميلية مع الوقت ، فهم بحاجة دائمة للحفاظ على البشرة  و الشعر وكذلك الأظافر ، يتمتع الخل الأبيض بقدرته الهائلة في حل جميع مشاكل البشرة، نظرا لما يحتويه من مواد مضادة للأكسدة وقاتلة للبكتيريا، هناك  بعض الطرق التجميلية التي يمكن إتباعها لتحسين مظهر البشرة بالاعتماد على "الخل الأبيض"، وفقا لموقع "بولد سكاي".

 

1. اخلطي ملعقة واحدة من الخل الأبيض مع 2 كوب من الماء، ثم استخدمي قطعة من القطن لوضع الخليط على وجهك، كما يمكنك تخزين الخليط في زجاجة سبراي لاستخدامه تونر للبشرة .

2. خلط ملعقتين من الأرز وملعقة واحدة من الخل، يعمل ذا الخليط على تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة ، ضعى الخليط على وجهك في شكل  "سكراب" للبشرة مع تدليكه لمدة 15 دقيقة.

3. ضعي ملعقتين  من الخل في كوب من الماء، بعد غسل شعرك بالشامبو، استخدمي الخليط السابق لشطف شعرك، وانتظري 5 دقائق قبل شطفه بالماء البارد، حيث أن الخل يحفز  نمو الشعر ويضفي عليه لمعان .

4. اخلطي ملعقتين من الخل مع نفس المقدار من الماء الدافىء، ثم دلكي شعرك بالخليط لمدة 5 دقائق، من  شأنه إن يعمل على إزالة قشرة الشعر.

5. يمنع  إصفرار أظافرك بعد نزع الطلاء، احرصي على استخدام الخل الأبيض للسيطرة على هذه المشكلة والحصول على أظافر قوية، انقعي أظافرك في وعاء من الماء الدافىء المختلط بملعقتين من الخل الأبيض لمدة 5 دقائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق