4 أسباب تجعل طفلك الرضيع يبكي دون توقف.. بلاش منهم

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 11:00 م
 4 أسباب تجعل طفلك الرضيع يبكي دون توقف.. بلاش منهم
رضيع
ياسمين أحمد

بكاء الأطفال الرضع خاصة في الأسابيع و الأشهر الأولى هي مشكلة و أزمة تعاني منها كل أم دون استثناء ، ولحل هذه المشكلة قدم موقع "baby center" الأسباب التي تسبب في بكائهم لتجنبها ، وهي كالآتي :

1) الرضاعة كل ثلاث ساعات

أول شيء يخطر ببال الأم عند بكاء رضيعها هو أنه بحاجة إلى الرضاعة ، لذلك احرصي دائما على تنظيم مواعيد رضاعة طفلك كل ثلاث ساعات "رضاعة كاملة " ، فإذا انطلق في البكاء في الموعد المحدد تكوني على علم بأنه بحاجة إلى الحليب سواء كنت ترضعينه طبيعي أو صناعي فلا فرق بينهما .

2) الأعشاب للقضاء على المغص و الغازات

التقلصات المعوية و الغازات من الأشياء التي تتسبب في بكاء الطفل بشكل مستمر ، لأنه يشعر دائما بألم في معدته يسبب له انتفاخ ، وهذا الحل هو الأفضل ، وهو تحضير بعض الأعشاب الدافئة ، كما يمكن وضع الطفل على بطنه كمساعدة لخروج الغازات من المعدة .

3) التجشؤ بعد الرضاعة مباشرة

لا تقومي بإرضاع الطفل و وضعه في سريره للنوم قبل أن تقومي بمساعدته على التجشؤ ، فهو شيء ضروري جدا ، لأنه يعمل على إخراج الهواء الذي ابتلعه الطفل أثناء الرضاعة ، هذا الهواء يسبب إزعاج للطفل ، ويكون أحد أسباب بكاء الطفل بشكل مستمر دون توقف .

4) البلل وعدم الشعور بالنظافة

الإحساس بالبلل شعور سيء لا يتحمله أي شخص ، فماذا عن الرضيع الذي لا يتكلم لا يطلب حاجة إلا بالبكاء ، في محاولة منه للتعبير عما لا يطيق ، لذلك يجب مراعاة تغيير الحفاضات بشكل مستمر مع مراعاة استخدام نوع جيد يحافظ على بشرة الطفل ، لأن عدم النظام من أسباب بكاء الطفل .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق