ناشطة حقوقية تكشف: ترجمة اعترافات الإخوان بتورطهم في العنف وسنقدمها للمجتمع الدولي

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 10:44 م
ناشطة حقوقية تكشف: ترجمة اعترافات الإخوان بتورطهم في العنف وسنقدمها للمجتمع الدولي
الناشطة الحقوقية داليا زيادة
كتب إبراهيم سالم

قالت الناشطة الحقوقية، داليا زيادة، منسقة حملة "اعتبار الإخوان منظمة إرهابية عالميا"، إن اعترافات أحمد المغير – فتى خيرت الشاطر – الذي أكد أنه تلقى تعليمات من عصام العريان قبل فض رابعة بأن يذهب لسيناء لإعلان التصعيد المسلح، اعترافات مهمة، وستضاف لاعترافات أحمد المغير  السابقة بشأن تسليح رابعة، بعد ترجمتها وتقديمها لصناع القرار في العالم.

وأضافت زيادة في تصريحات لـ"صوت الأمة"أن هذه الاعترافات تكشف عن حقيقة أن الإخوان هي من صنع الإرهاب في سيناء من الأساس في صورة خلايا إرهابية متفرقة، وبعد ذلك حصلت بينها انقسامات وتمرد بعضها على القيادة الإخوانية وانضموا لداعش، أي أن الإخوان هم أصل البلاء.

وتابعت منسقة حملة "اعتبار الإخوان منظمة إرهابية عالميا"، قائلة: يجب أن ننتبه لتوقيت خروج هذه الاعترافات من المغير، لأنها تبدو لي كمحاولة لضرب العلاقة الاستراتيجية الجديدة التي تأسست بين مصر وحماس وإشعال الوضع من جديد في سيناء.

كان أحمد المغير، الملقب إعلاميا بـ «فتى خيرت الشاطر»، اعترف بتحريض قيادات الإخوان له خلال اعتصام رابعة العدوية، بضرورة السفر لسيناء والدعوة إلى التصعيد العسكرى، مشيرا إلى أن عصام العريان، القيادى الإخوان– المسحوب في عدة قضايا متعلقة بالإرهاب – هو من حرضه على ذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق