"مواجهة مخاطر السيول والأمطار".. غرف عمليات لـ"مديريات الأمن" استعداد للشتاء

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:21 م
"مواجهة مخاطر السيول والأمطار".. غرف عمليات لـ"مديريات الأمن" استعداد للشتاء
سيول - أرشيفية
علاء رضوان

رفعت الأجهزة الأمنية على مستوى المحافظات حالة التأهب القصوى، والإستعداد الكامل لمواجهة فصل الشتاء، وما يحمله من تزايد لسقوط الأمطار، من خلال مناقشة كيفية التخفيف من أثارها، والاستعداد لكافة الحالات والظروف الطارئة.

وحرصت مدراء الأمن على الإجتماع بالقيادات من مديرى وضباط إدارة مرور القاهرة وإدارة الحماية المدنية وإدارة شرطة المرافق، بإعتبارهم الجهات المعنية بالأزمة حول خطط كل منهم لإدارة الأزمة حال حدوثها، والاستعدادت، التى اتخذتها كافة الجهات للتعامل مع الأزمة، وذلك من خلال حصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التى ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار.

وتضمنت الخطة جاهزية معدات شفط مياه الأمطار وإعداد قائمة بحصر أماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية، ومخرات السيول، وجاهزيتها لصرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات، وذلك فى إطارتعليمات وزير الداخلية باستنفار كافة الجهود، ومشاركة كل الجهات بالمديرية، لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها.

وشملت الخطة رسم بيان عملى يشمل على تجربة ومحاكاة لمثل تلك الظروف و الحالات ومسارات سيارات الشفط، للوصول لبؤر تجمع المياه وخطة مرور القاهرة، للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة، فضلاَ عن تكليف شرطة المرافق، للتنسيق مع أجهزة المحافظة للدفع بالشفاطات المتوفرة لديها لضمان التوزيع الأمثل لكافة الامكانيات البشرية واللوجيستية للتعامل مع كافة الأحداث المتوقعة.  

كما تضمنت تكوين غرف عمليات خاصة مشكلة من كافة الأجهزة المعنية بالمديريات المختلفة وخارجها للمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة التعامل مع حالات سقوط الأمطار فى كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر العاصمة بالأمطار.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا