افتتاح معرض إيهاب شاكر في قاعة أفق.. الأحد

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:42 م
افتتاح معرض إيهاب شاكر في قاعة أفق.. الأحد
الفنان إيهاب شاكر

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض الفنان القدير إيهاب شاكر وذلك في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأحد 26 نوفمبر2017 بقاعة أفق وبحضور لفيف من الفنانين والنقاد والصحفيين والجمهور.

وقال الدكتور خالد سرور، في بيان صحفي اليوم، الأربعاء، إن الفنان إيهاب شاكر أحد العلامات في سجل الحركة التشكيلية المصرية، وأحد أبرز العطائين في مناحي الإبداع التي سجلت أسمه من نور في حقول التصوير والرسم والكتابة والرسوم المتحركة والكاريكاتير، مضيفا: فنان حقيقي وهب نفسه لرسالته التي شغف بها فاستحق هذه المكانة المتميزة التي أثمرتها موهبته الفذة ورؤيته شديدة الخصوصية.

وأشار خالد سرور إلى أن مشوار إيهاب شاكر "مُمتد لفنان صاحب أكثر من وجه.. مشوار حفل بالإبداع.. قدم لنا خلاله إنتاج يصعب تكراره لغزارته وتنوعه ولا يُمكن أن تحتويه عدد السنون التي شهدته .. مشوار نحتفي به اليوم في رحاب قاعة أفق لُنقدم للمُتخصصين والجمهور عرضاً غاية في المُتعة لرصده جوانب هامة من تجربة الأستاذ بخصوصيتها في الطرح والتناول والأسلوب"

الفنان إيهاب شاكر مواليد أغسطس 1933، تتلمذ في طفولته على يد الفنان الإيطالي "كارلومينوني" ثم التحق بمدرسة ليوناردو دافنشي، حصل على بكالوريوس الفنون الجميلة قسم تصوير عام ١٩٥7، بدأ العمل في الصحافة عام ١٩٥٣ بجريدة الجمهورية وبدأ يرسم الكاريكاتير اليومي لأول مرة بالتعاون مع مأمون الشناوي من سنة ١٩٥٤ – ١٩٥7، انضم لأسرة روز اليوسف ١٩٦٠، له معارض شخصية بمصر والخارج والعديد من المشاركات بمعارض جماعية، ومثل مصر في العديد من الفعاليات الفنية الدولية المتخصصة في فنون الطفل أحد أبرز المجالات التي برع خلالها وأشتهر بها وله فيها الكثير من الاسهامات، ونال العديد من الجوائز أهمها جائزة سوزان مبارك (الثانية) عن الكتابة لكتاب "الملك بير" ٢٠٠٥، تكريمه من الدولة على رسومه الصحفية عبر مشواره الصحفي ٢٠٠٤، جائزة التميز الأولى من سوزان مبارك عن رسوم كتاب "لو كنت ملكًا" ٢٠٠١، جائزة سوزان مبارك (الثانية) عن رسوم كتاب "حكاية أراجوز" وحصل نفس الكتاب على جائزة الـ(IBBY) الدولية لعام ٢٠٠٢، جائزة أحسن أفيش (فيلم الكيت كات) ٢٠٠١، جائزة أحسن فيلم رسوم متحركة (رقصة الهوى) المهرجان القومي للسينما المصرية ١٩٩٦.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق