موسم البطاطا المشوية.. تقى من أمراض القلب والكلى وتعالج السيلوليت

الخميس، 23 نوفمبر 2017 12:00 ص
موسم البطاطا المشوية.. تقى من أمراض القلب والكلى وتعالج السيلوليت
بطاطا_أرشيفية
كرستين سامى

في الأيام الباردة ما أجمل الدفء بالبطاطا المشوية ، كثيرين من عشاق البطاطا ينتظرون موسم حصادها  ليتناولونها بكل طرق الطهى ،والتي تمد الجسم بالطاقة والحيوية ، وفى ذات الوقت ثمنها في متناول الجميع ، وتستطيع أى أسرة متوسطة شرائها ، كما أنها تقى من قرحة المعدة وأمراض القلب وهشاشة العظام وأمراض القلب والكلى .

1_ البطاطا تمد الجسم بفيتامين  B، c، d.
البطاطا تمد الجسم بفيتامين b ، الذى يحمى الجسم من النوبات القلبية ، وفيتامين c  الذى يعمل على تقوية العظام والاسنان كما يعمل على تحسين عملية الهضم  ويحمى الجسم من السموم حتى لا يكون الجسم عرضة لمرض السرطان، وفيتامين d  الذى يستمدة الجسم من أشعة الشمس ، لمد الجسم بالطاقة والعمل على صحة القلب والعظام ، كما يدعم الغدة الدرقية فتحسين وظائفها.

2_ البطاطا تمد الجسم بالحديد:
البطاطا مفيدة لمن يعانون من الأنيميا  ، لانها تمد الجسم بالحديد ، كما أن الحديد يعمل على أنتاج خلايا الدم الحمراء والبيضاء .

3_البطاطا للدايت :
البطاطا تعتبر مصدر بروتين منخفض السعرات الحرارية ، فينصح بعض الأطباء بتناول البطاطا ، فالبطاطا تحتوى على حوالي 4.2 جرام في كل 100 جرام ، وكما قال البعض عنها تعمل على علاج السيلوليت.

4_البطاطا لمرض الكلى لغناها بالبوتاسيوم:
البطاطا تساعد على تنظيم ضربات القلب والإشارات العصبية ، والبوتاسيوم يعمل تحسين وظائف الجسم ، منها الاسترخاء ومعالجة التقلصات والحفاظ على نشاط الكلى و التخفيف من تورمات الجسم.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة