النفس الأخير.. حكاية آخر سيجارة قبل الإعدام

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 12:00 ص
 النفس الأخير.. حكاية آخر سيجارة قبل الإعدام
إسراء سرحان

عند تنفيذ حكم "الإعدام" يكون هناك ثانية واحدة تفصل بينك وبين عالم آخر، تجد تفكيرك مشتت فيما مضي، تبدأ معها رحلة من "اللوم" فيما قمت بفعله، وفيما لم يساعدك الوقت لتفعله، وإذا سنحت لك الفرصة في طلب أخير، سيكون لديك قائمة كبيرة من الأمنيات إلا أن هناك أناس، اختذلت متطلباتهم في "سيجارة".

حكايات عشماوي

روي منفذ حكم الإعدام حسين قرني، الشهير بـ"عشماوي"، عن أغرب المواقف التي تعرض لها أثناء مزاولته لهذه المهنة، وكان بشأن أحد الأشخاص، الذي طلب منه، أثناء إلتفاف حبل المشنقة حول رقبته "أنه عايز يولع سيجارة".

وتابع عشماوي، في تصريحات صحفية، أن اللواء عمر الفرماوي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، وكان في ذلك الوقت رئيس لجنة المشرفة على تنفيذ الحكم، قام بإعطاء أمر بوقف التنفيذ، وأعطى له سيجارة وعن انتهائه من تدخينها، قمت بتنفيذ الحكم بحقه".

متهم في قضية قتل بالكويت

قامت الكويت بإصدار حكم الإعدام ضد شخص، اتهم في قضية قتل، وقبل التنفيذ أعلن عن رغبة أخيرة له، وهي إصراره وإلحاحه في طلب "سيجارة"، ليصاحبه واحدًا من أغرب المشاهد وهو يدخن بشراهة لحظة تنفيذ الحكم ".

وكان حكم الإعدام الأول منذ فترة طويلة في الكويت، وتم إعدام المتهم في موقف للسيارات، و تداولت الكثير من الصحف العالمية هذه الواقعة، كواحد من الأحداث الأكثر دهشة، وجاء ذلك في صحيفة "الديلي ميل".

متهم في قضية قتل بالأردن

طالب متهم محكوم عليه بالإعدام في الأردن، بتدخين "سيجارة" قبل تنفيذ الحكم الصادر بحقه، وتسببت هذه الواقعة في غضب واستياء الإعلام الأردني، بما صاحبها من غرابه كطلب لشخص في طريقه إلى الموت.

وقال مصدر من اللجنة التي أشرفت على تنفيذ أحكام الإعدام بحق 11 مجرمًا في المملكة الأردنية، في تصريحات صحفية : أن " العديد من المتهمين قد أوصى بالسلام على عائلته، وأخري أوصي بتوجيه الرسائل لوالدته، وهناك من طلب أن يغفر له الله، ولكن هذا الطلب أثار دهشة الجميع، ولكن أعطيت له "السيجارة" وقام بتدخينها وعند انتهائه منها، جرى تنفيذ حكم الإعدام"، وكانت هذه الإحكام قد صدرت بحقهم، عن جرائم قتل قاموا بارتكابها.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م