رئيس "خارجية النواب" يلتقي بسفير بريطانيا بالقاهرة: مصر تنظر إلى لندن كصديق وحليف

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 04:03 م
رئيس "خارجية النواب" يلتقي بسفير بريطانيا بالقاهرة: مصر تنظر إلى لندن كصديق وحليف
رئيس خارجية البرلمان يلتقى بسفير بريطانيا بالقاهرة
كتب- محمد باسم

عقد النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقاءً مع جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة، في تمام الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم، الأربعاء، بحضور النائب طارق الخولي أمين سر اللجنة.
 
في بداية اللقاء أشار النائب طارق رضوان إلى أن مصر تنظر إلى بريطانيا كصديق وحليف، خاصة أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية قديمة، لذلك فإن مصر دائماً تنتظر من بريطانيا مزيد من التعاون في مختلف المجالات.
 
وبخصوص قانون الجمعيات الأهلية، أكد رضوان أنه قانون من صنع البشر ويمكن تعديله وضبطه حسب الحاجة ومع تغير الظروف، مؤكداً أن مصر تختلف عن الدول الأوروبية، ولديها مشاكلها الخاصة التي يجب معالجتها بحلول مصرية تحقق مصلحة الدولة المصرية. 
 
وقد أكد سفير بريطانيا تفهم بلاده للأوضاع فى مصر، وأن مصر تمر بمرحلة انتقالية فى غاية الأهمية، وأن بريطانيا تنظر إلى مصر كصديق وشريك لها فى المنطقة، ويجب علي الدولتين إقامة حوار مفتوح، مع أهمية تبادل المعلومات، تحقيقاً لمصلحة البلدين.
 
وأكد النائب طارق رضوان للسفير البريطاني، أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، خاصة أوروبا، باعتبارها بوابة العبور إلى أوروبا، مؤكداً أن مصر تحارب في جميع الاتجاهات، ليس للحفاظ على أمنها فقط ولكن للدفاع عن أمن المنطقة بالكامل، كما أن مصر تبذل جهودا كبيرة لمنع الهجرة غير الشرعية.
 
كما أشار إلى أن مصر تقوم بمجهودات كبيرة في شتى المجالات، ولكننا لسنا جيدين فى الترويج لما نفعله. كما تطرق الحديث إلى ملف السياحة، وأعرب النائب طارق رضوان عن رغبته فى عودة رحلات الطيران الوافدة من بريطانيا، بعد تعليقها منذ حادث الطائرة الروسية.
 
وأكد سفير بريطانيا تفهم بلاده لأهمية عودة السياحة الواردة إلى مصر، لما له من تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة، وبريطانيا كانت تحتل المركز الأول فى نسبة السياحة الوافدة من أوروبا لمصر، وتراجعت الآن إلى المركز الثاني.
 
ومن جانبه أبدى رضوان رغبته فى مزيد من التعاون بين البلدين خاصة البرلماني منها، عن طريق إجراء حوار مفتوح  مع البرلمانيين البريطانيين.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق