وقعوا في بعض.. آيات عرابي تكذب قطر: "الشاطر لم يطلب التفاوض مع العطية"

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 05:55 م
وقعوا في بعض.. آيات عرابي تكذب قطر: "الشاطر لم يطلب التفاوض مع العطية"
آيات عرابي
عنتر عبداللطيف

في مفاجأة من العيار الثقيل كذبت آيات عرابى الإعلامية الإخوانية الهاربة فى أمريكا خالد العطية وزير الدفاع القطري السابق بعد تأكيده أنه التقى بالقيادى الإخواني خيرت الشاطر فى السجن  للوصول إلى تسوية سلمية عقب ثورة 30 يونيو.

وقالت عرابى في بوست نشرته على صفحتها فيس بوك :" يا وزير الدفاع القطري السابق، ما قلتَه لم يحدث خيرت الشاطر لم يطلب التفاوض انتم الححتم في مقابلته والمهندس خيرت الشاطر قال لكم كلموا الرئيس مرسي لقد اختلط عليك الأمر لقد استمعت إلى ما قاله وزير الدفاع القطري السابق عن لقاءه بالمهندس خيرت الشاطر وأود أن أشير هنا إلى أن نجل المهندس خيرت الشاطر قال لوكالة الأناضول منذ 4 سنوات إن اللقاء تم رغما عنه وانه قال انه ليست له صفة وإن المخول بذلك هو الرئيس المعزول مرسي.

20170403010735735
 

تابعت :" واتفق هذا مع تصريح آخر لمصدر من داخل الاخوان المسلمين الحقيقة أنني شعرت بالاستياء وأنا استمع لتلميحات الوزير القطري فمن المروءة حين تنقل كلاما أن يكون المنقول عنه قادرا على الرد عليك ومن ناحية أخرى لا يمكنني أن آخذ على محمل الجد كلاما يقوله وزير يستخدم عبارات "وكأنما".

أضافت:" فالكلام من الممكن أن يُحمل على أكثر من وجه وبالتالي فهذه خواطره الشخصية ومن المثير للاستياء أن يخلط الأحداث بخواطره الشخصية خصوصا وأنه يتحدث عن أمر كهذا  ولو صدقنا رواية الوزير القطري، فمن الممكن ان المهندس خيرت الشاطر كان يقصد أنه لم يتوقع الطعن في الظهر من الاشقاء "وهو نفس ما كان سيقوله لأي وزير خارجية دولة عربية ولا تعني الجملة وجود اتفاقات كما لمح لذلك الوزير القطري".

20170705123005305
 

وقالت عرابى: "مرة أخرى ليس من المروءة أن يلمح برأيه الشخصي لمعنى موجود في مخيلته خصوصا أن الشخص المعنيّ غير قادر على الرد" أيها الوزير القطري السابق "كنت أنت ووزير الخارجية الإماراتي ونائب وزير الخارجية الأمريكي وبرناردينو ليون المهندس خيرت الشاطر رفض لقاءكم وبعد إلحاح أدخلوه لغرفة مأمور السجن واستمر لقاءه معكم لمدة ساعة كان هذا في منتصف الليل وأصر طوال اللقاء على أن تذهبوا للقاء مرسي".

201703290428512851
 
واختتمت العرابي البوست قائلة :"يا معالي الوزير القطري السابق روايتك غير صحيحة وغير مترابطة اختلط عليك الأمر المهندس خيرت الشاطر لم يطلب التفاوض هذا كلام لم يحدث وفقا للمصادر الإخبارية ووفقا لابن المهندس خيرت الشاطر نفسه وعلى ذلك فروايتك لم تحدث نرجو من الوزير السابق مراجعة روايته للأحداث خصوصا أنها تختلف اختلافا كاملا عن رواية نجل خيرت الشاطر".
 
آيات
 

كان خالد العطية وزير الدفاع القطرى السابق كشف النقاب عما أسماه بملف المصالحة بين الدوحة والقاهرة، والتفاوض مع نائب مرشد جماعة الإخوان، " خيرت الشاطر " للوصول إلى تسوية سلمية في البلاد عقب ثورة 30 يونيو .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة