في يوم ميلاده.. تعرف على أهم أفلام المخرج داوود عبدالسيد

الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:00 ص
في يوم ميلاده.. تعرف على أهم أفلام المخرج داوود عبدالسيد
داوود عبدالسيد
محمود جلال

المخرج دائما ما يكون أساس العمل الفني، فهو الركيزة الأساسية لكل الأطراف التي تجسد العمل، كان أكثر ما يميز داوود عبد السيد اهتمامه بأن تكون الصورة مجسدة للحوار، بمعنى أن يكون المشهد إلى جانب الحركات التعبيرية للممثل هي الأساس، لذا كانت معظم أفلامه هي الأكثر جودة ومهنية على الإطلاق.

وذلك بمناسبة يوم ميلاده اليوم 23 نوفمبر لذا يستعرض "صوت الأمة" أهم أفلامه:

1-فيلم رسائل البحر:

هو من بطولة أسر ياسين ، بسمة ،مى كساب ،محمد لطفي ،صلاح عبد الله ،أحمد كمال ،ومن تأليف وإخراج داوود السيد ، تدور أحداث الفيلم حول يحيي و هو طبيب شاب تخرج من كلية الطب ولكنه يعانى من اضطرابات فى طريقة نطق الكلام، ويتعرض بسبب ذلك للسخرية من أصدقائه وزملائه فيترك الطب ويقرر العمل صيادا فيلتقى بأكثر شخص كل منهم له قصة مختلفة عن الاخر.

أسر ياسين فى فيلم رسائل البحر
أسر ياسين فى فيلم رسائل البحر
 
فيلم رسائل البحر
فيلم رسائل البحر

2- فيلم مواطن و مخبر و حرامي:

والذي قام بطولتة صلاح عبد الله ،خالد أبو النجا ،شعبان عبد الرحيم ،هند صبرى ،رولا محمود ،ومن تأليف وإخراج داود السيد ، تدور قصة الفيلم عن يبدأ الفيلم بعد سرقة سيارة "سليم" من أمام منزله و ذهابه لتحرير محضر بالسرقة ، فيتعرف عليه أحد المخبرين هناك و يرحب به و يسأله عن أحواله فيتضح أنه كان يراقبه عندما كان طالبا بالجامعة،و يعرف منه بسرقة العربة فيعثر عليها فتنشأ بينهما صداقة.

فيلم مواطن و مخبر و حرامي
فيلم مواطن و مخبر و حرامي

3- فيلم الكيت كات:

هو من أشهر الأفلام الكوميدي ،قدمها الفنان الراحل محمود عبد العزيز ، هو من بطولته شريف منير ، عايدة رياض ،أمينة رزق ،نجاح الموجي ،جليلة محمود، ومن تأليف إبراهيم أصلان ،إخراج داود عبد السيد قصة الفيلم تدور حول حي الكيت كات، تبدو شخصية الشيخ حسني الكفيف كراصد ليوميات أبناء الحي ونبض لهمومه الحقيقية التي يتسامر عليها رغم فقدانه البصر وزوجته وعمله، يعش مع أمه المسنة وإبنه الشاب المحبط، دون أن يتخلى عن الأمل والبسمة والضحكة.

محمود عبد العزيز في فيلم الكيت كات
محمود عبد العزيز في فيلم الكيت كات

 

فيلم الكيت كات
فيلم الكيت كات

4- فيلم قدرات غير عادية:

كان أخر أعمال فى السينما عام 2015 ، هو من بطولة خالد أبو النجا ،نجلاء بدر ،عباس أبو الحسن ،حسن كامي ،محمود الجندى ،أحمد كمال ، ومن تأليف وإخراج داوود عبد السيد.

فيلم قدرات غير عادية
فيلم قدرات غير عادية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق