"قطر تواجه شبح السقوط".. المعارضة تحدد لتميم 3 مسارات.. وأنور قرقاش لـ"تنظيم الحمدين": تراجع عن خطاياك

الخميس، 23 نوفمبر 2017 02:05 م
"قطر تواجه شبح السقوط".. المعارضة تحدد لتميم 3 مسارات.. وأنور قرقاش لـ"تنظيم الحمدين": تراجع عن خطاياك
تميم
محمود سمير

مضى من الزمن ما يقرب من 6 أشهر على المقاطعة العربية، التي قام بها أربع دول عربية هما "مصر والإمارات والبحرين والسعودية"، التي كان الهدف منها تعديل سياسات النظام القطري المشبوهة، إلا أن النظام القطري أصر على ممارسته لهذه السياسات الإرهابية، حيث أنه يعمل على دعم هذه العناصر بكل قوته، ويقوم بتمويل هؤلاء الإرهابيين.

وحذرت المعارضة القطرية الشعب القطري من هذه السياسات التي يمارسها النظام، والتي تأخذ بالبلاد نحو الهاوية، ولم تكتفي بتقديم النصح للمواطنين بل قامت أيضًا المعارضة بتقديم بعض الحلول لـ"تميم" للخروج من هذه الأزمة، غير أن تميم لم يعيرهم أي اهتمام وأصر علي سياسته الإرهابية.

وقامت المعارضة القطرية بتحديد 3 مسارات للأمير القطري تميم بن حمد، لحل الأزمة القطرية، وهي الخطوات التي أعلن عنها خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وقال الهيل:" إلى تميم ال ثاني أمامك ثلاث خطوات، أولا الاستقالة وتسليم السلطات بالكامل إلى المجلس الأعلى للحكم "مؤقت" يتم الاتفاق عليه بعد إقالة الحمدين منه.

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية:"الثاني اختيار المنفى مع إعادة أموال الشعب بالكامل ويمشيلك راتب امير سابق، والثالث تحقيق المطالب الـ١٣ قبل الاستقاله كي تمنح خ "٢"وتتجنب المحاكمه".

23846190_1481631708611375_191549008_n
 

 

 

وفي نفس السياق، وجه وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، نصيحة لقطر للخروج من المأزق الحالي.

وكتب "قرقاش"، في حسابه على "تويتر"، اليوم الخميس: "في أزمتك لن ينفعك أن تقنع نفسك، بل مخرجك، بعيدا عن ضجيجك وصداه، أن تتراجع عن خطاياك بحق جيرانك".

Capture

واختارت قطر معاداة الدولة العربية بالارتماء في أحضان إيران وتركيا، وأصرت على ممارسة سياستها المشبوهة من خلال دعم الإرهاب وتمويله، بالإضافة إلى إيواء العناصر الإرهابية الهاربة من الدول العربية.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق