المؤرخ الأمريكى بيتر جران ضيف "القومى للترجمة"

الخميس، 23 نوفمبر 2017 01:26 م
المؤرخ الأمريكى بيتر جران ضيف "القومى للترجمة"
كتاب صعود أهل النفوذ رؤية جديدة لتاريخ العالم الحديث
بلال رمضان

يستضيف المركز القومى للترجمة، المؤرخ الأمريكى بيتر جران، بمناسبة صدور الطبعة العربية من كتابه "صعود أهل النفوذ: رؤية جديدة لتاريخ العالم الحديث"، وذلك يوم الاثنين، 27 نوفمبر الجاري، في قاعة طه حسين بالمركز القومي للترجمة.

يدير الندوة الأستاذ الدكتور أحمد زكريا الشلق، وبمشاركة كل من الدكتور أحمد الشربينى، الدكتور عاصم الدسوقي، ومترجمة الكتاب سحر توفيق.

يوضح المؤلف، فى الكتاب الصادر مؤخرا عن المركز القومى للترجمة، أن هناك بُعد من التضامن الطبقي بين أهل النفوذ من الطبقات الحاكمة في العالم؛فالطبقات الحاكمة في العالم الثالث متعاونة مع الطبقات الحاكمة الغربية فى قمع شعوب العالم الثالث، ومثيلتها الغربية، على السواء، مما يجعل النضال ضد الهيمنة على المستوى القومي شديد الصعوبة ومثيرًا للإحباط بالنسبة للأمم التي وقعت فريسة السوق العالمي. فالمصالح الطبقية تربح على حساب المصالح القومية في معظم الأوقات.

بحسب المؤلف، فإن "صعود أهل النفوذ "يعتبر اتجاها مهما للقرون القليلة الماضية؛ فهو تكتل العناصر القوية والسائدة فى العالم. والتكتل هنا يطلق عليه مصطلح صعود، وعناصر القوة والسيادة في العالم ومن يتبعهم يطلق عليهم أهل النفوذ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق