وزير الخارجية يبحث مع رئيس البرلمان العربي مكافحة الإرهاب

الخميس، 23 نوفمبر 2017 05:20 م
وزير الخارجية يبحث مع رئيس البرلمان العربي مكافحة الإرهاب
سامح شكري وزير الخارجية
محمود علي

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، الدكتور "مشعل بن فهم السلمي"، رئيس البرلمان العربي.
 
وفي تصريح للمستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن اللقاء تناول بشكل أساسي موضوع مكافحة الإرهاب، حيث اعتبر رئيس البرلمان العربي هذا الموضوع يمثل أولوية أولى للبرلمان العربي خلال المرحلة القادمة، موضحا أهمية وجود استراتيجية عربية موحدة وواضحة لمكافحة الإرهاب، ومعربا عن تطلعه لمساهمة مصر برؤيتها الواضحة وخبراتها الواسعة في هذا المجال.
 
ومن جانبه، أكد سامح شكري على هذا الطرح، مستعرضا جوانب الرؤية المصرية فى مجال مكافحة الارهاب، لاسيما في مجال مكافحة الفكر المتطرف والاعتماد على دور المؤسسات الدينية المصرية باعتبارها منارة للفكر الإسلامي الوسطى.
 
وتم التأكيد في هذا الإطار على أهمية تعزيز آليات التعاون والتنسيق بين البرلمان العربي ومجلس النواب المصري وسائر أجهزة الدولة المهتمة والمعنية بقضية مكافحة الإرهاب.
 
وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن اللقاء تناول تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، خاصة اليمن وليبيا وسوريا والعراق، حيث طرح وزير الخارجية الرؤية المصرية تجاه تلك القضايا وتقييمها للمستجدات الأخيرة، مؤكدا أهمية تعزيز التضامن العربي على كافة المستويات من أجل تسوية النزاعات القائمة.
 
كما استعرض وزير الخارجية آخر مستجدات ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية ونتائج اجتماع القاهرة الأخير، مستعرضا موقف مصر الثابت الداعم للقضية الفلسطينية، وجهودها الداعمة للجهود الدولية التي تستهدف تشجيع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على استئناف المفاوضات.
 
وأعرب الدكتور مشعل عن تقديره للدور الهام والمحوري الذي تقوم به مصر، معتبرا القضية الفلسطينية هي محور الاهتمام الأصلي للبرلمان العربي باعتبارها قضية العرب جميعا. 
 
واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته، أن لقاء وزير الخارجية مع رئيس البرلمان العربي تطرق أيضا إلى تطورات أزمة قطر، ونتائج الاجتماع الأخير لوزراء الخارجية العرب، ومخاطر التدخلات من خارج الإقليم العربي في الشئون الداخلية للدول العربية.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م