المعارضة السورية في ختام مؤتمر الرياض: نرفض وجود "الأسد" في المرحلة الانتقالية

الخميس، 23 نوفمبر 2017 08:45 م
المعارضة السورية في ختام مؤتمر الرياض: نرفض وجود "الأسد" في المرحلة الانتقالية
المعارضة السورية_أرشيفية
الحسانين محمد

أكد الموقعون علي البيان الختامي للمؤتمرالموسع الثاني للمعارضة السورية، في العاصمة السعودية الرياض، الخميس، أنه "لا مكان" للرئيس السوري بشارالأسد عند بدء المرحلة الانتقالية في سوريا.

وشدد البيان على ضرورة المحافظة على سقف مواقف قوى الثورة والمعارضة التفاوضية التي حددتها تضحيات الشعب السوري، والتي لا يمكن التفريط بها على الإطلاق.

أضاف البيان أن هدفهم هوتوحيد قوى الثورة والمعارضة في رؤية مشتركة لحل سياسي بناء على بيان جنيف وقراري مجلس الأمن 2118 و2254 بما يؤسس لمرحلة انتقالية تقود البلاد إلى نظام سياسي ديمقراطي تعددي مدني يحقق العدالة والمساواة".

فيما قالت بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس الأسد، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن سوريا تعتمد نهجا عمليا بناء يؤمن بالشراكة والحوار السياسي والمصير المشترك لكل مكونات الشعب السوري".

وأضافت أن الحكومة السورية مستعدة للحوار مع "كل من يؤمن بالحل السياسي للأزمة في سوريا"، 

وحول مؤتمر الحوار الوطني السوري، الذي أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه اتفق على تنظيمه مع نظيريه الإيراني حسن روحاني والتركي رجب طيب أردوغان، قالت بثينة شعبان إن "نجاح المؤتمر يعتمد على إدراك جماعات المعارضة المختلفة أن الوقت قد حان لوقف العنف وإلقاء أسلحتها والانخراط في حوار وطني يؤدي إلى تسوية شاملة لجميع المسائل المتصلة بالأزمة الراهنة".

 

  

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة