أحمد فرغلي: "محلية البرلمان" تناقش 3 طلبات إحاطة حول أزمات بورسعيد

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:28 ص
أحمد فرغلي: "محلية البرلمان" تناقش 3 طلبات إحاطة حول أزمات بورسعيد
النائب أحمد فرغلى
كتب إبراهيم سالم

قال النائب أحمد فرغلى، عضو مجلس النواب، في محافظة بورسعيد، أنه تلقى إخطارا من لجنة الإدارة المحلية برئاسة النائب أحمد السجينى، بشأن بدء مناقشة طلبات الإحاطة التي سبق وتقدم بها لرئيس البرلمان، يوم الأربعاء المقبل.

تطوير حديقة فريال

وأشار أحمد فرغلي أن الطلب الأول جاء بشأن إعلان محافظ بورسعيد عن تطوير حديقة فريال بمبلغ 102 مليون جنيه في ظل الأزمة المالية التي تمر بها البلاد ووجود أولويات أكثر إلحاحاً لمشاكل يعاني منها الشعب البورسعيدي والتي يرفض المحافظ حلها لعدم وجود موارد مالية على حد قوله.

إلغاء صرف روشتات علاج لمعدومي الدخل

وأضاف "فرغلى" في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن الطلب الثاني جاء بشأن إلغاء محافظ بورسعيد صرف روشتات علاج شهري للمرضى معدومي الدخل الذين تم عمل أبحاث اجتماعية لهم من خلال صندوق الجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة بمحافظة بورسعيد، رغم أن هذا الشأن متبع منذ أكثر من ثلاثين عاماً حيث أنشئ هذا الصندوق لتوفير الخدمات المجتمعية لشعب بورسعيد.

إنشاء مجمع سكني بجوار مصنع الكيماويات في بورسعيد

وتابع نائب بورسعيد، أن طلب الإحاطة الثالث جاء بشأن قيام محافظة بورسعيد بإنشاء مجمع سكني بجوار مصنع الكيماويات بالمخالفة لرأى وزارة البيئة الوارد إلى المحافظة بالكتاب رقم 3700 والمؤرخ 25/7/2011 والذي أفاد بأن المنطقة السكنية المقترحة ملاصقة للمنطقة الصناعية ومصنع للكيماويات مما يسبب أضراراً بيئية ومخاطر صحية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق