البرلمان يدين حادث استهداف مسجد بالعريش.. دفاع النواب: الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي.. وأحمد عبد التواب: مصر تواجه حروب على الجبهتين الداخلية والخارجية

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 03:58 م
البرلمان يدين حادث استهداف مسجد بالعريش.. دفاع النواب: الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي.. وأحمد عبد التواب: مصر تواجه حروب على الجبهتين الداخلية والخارجية
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

 

إدانات واسعة للحادث الإرهابي الذي شهده مسجد الروضة بمدينة العريش بشمال سيناء، حيث استنكر نواب البرلمان، هذا الحادث الإهابي الجبان، مؤكدين أن هذا الأمر الذي يزيد من قوة الجيش المصري وعزيمته على مواجهة هؤلاء الإرهابين.

امين سر اللجنة يدين الحادث

احمد عبد التواب

 وفي هذا السياق أدان  النائب أحمد عبد التواب أمين سر لجنة الدفاع والامن القومي  حادثة تفجير  مسجد الروضة، منذ  قليل ،  بمدينة العريش أثناء صلاة الجمعة، قائلا":  من الطبيعي للعناصر المتطرفة أن تنوع من انشطتها، فقد استهدفوا عناصر الجيش والشرطة من قبل، والآن يستهدفون المدنيين في سيناء، الأمر الذي يزيد من قوة الجيش المصري وعزيمته على مواجهة هؤلاء الإرهابين".

وأشار "أمين سر لجنة الدفاع والأمن القومي"  لـ"صوت الأمة" أن القائمين بهذه الحادثة هم مصريين الجنسية ومتطرفين، ويسعون لتفرقة صفوف المسلمين فيما بينهم، وزعزعة استقرار الدولة المصرية، موضحًا أن القائم بهذه الواقعة مدرك تمامًا  تفاصيل   محافظة العريش وإن مسجد الروضة من أكثر المناطق حيوية هناك لذلك كانت المنطقة المستهدفة.

 وأضاف " عبد التواب" أن مصر تواجه حروب على الجبهتين الداخلية والخارجية، فمن المتوقع أن تكون هذه  الحادثة جاءت ردًا على سعي مصر لإدراك الأتحاد العالمي لعلماء المسلميت ضمن قائمة إرهاب الدول الأربع ، وقد يكون ردًا من  أنصار عبد الرحيم الإرهابي الليبي  اللمقبوض عليه في حادثة الواحات، فالمنظمات الإرهابية تريد أن تعلن قوة وجودها.

"اسماعيل": الداخلية تنبأت بالحادث

 

احمد اسماعيل
احمد اسماعيل

في سياق متصل  نعى  النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي  شهداء حادث  مسجد الروضة  بالعريش، لافتَا إلى أن الإرهاب لا يفرق بين مسلم ومسيحي وأنه يريد  الإطاحة بالدولة المصرية وبث الفتنة والتشدد بها.

وقال "عضو دفاع النواب" لـ"صوت الأمة" إن في اجتماع أعضاء اللجنة مع اللواء مجدي عبد الغفار  وزير الداخلية ، أمس الخميس، أعلن عن تتنبؤه بوقوع العديد من الحوادث في سيناء وذلك ردًا على قوات الأمن المصري بسبب تصديهم للإرهاب وإضعاف المنظمات الإرهابية، فهم يريدون الثبات في مرحلة الاحتضار .

وأشار "إسماعيل" إلى أن اللواء مجدي عبد الغفار أكد تأمين سيناء وأنها تحت السيطرة ولكن هناك بعض الفيران الذين لا يقدرون على مواجهة الجيش والشرطة المصرية،  موضحًا  أن سيناء بطبيعتها مناطق صحراوية واسعة  تساعدهم على إفتعال التفجيرات.

وتابع أن عدد الشهداء وصل إلى 115 شهيد في محيط المسجد، فالقائم بهذه العملية يستهدف مدنيين للفت الإنتباه بان مصر لازلت في خطر ولن تسلم من  أذيتهم، لذلك هذه الحادثة  وقعت غدر.

وكان شهود عيان بشمال سيناء أفادوا بأن إرهابيين اقتحموا مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.

وأدان ائتلاف دعم مصر برئاسة المهندس محمد السويدى الحادث الإرهابى الذى وقع اليوم، بشمال سيناء وذلك بعد قيام عدد من الإرهابيين باقتحام مسجد الروضة الكائن في قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة، وتسبب الانفجار فى مقتل وإصابة عدد من المصلين وتلفيات بالمسجد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق