النائب العام يتابع حادث تفجيرات العريش.. ويوجه بانتقال فريق النيابة للمعاينة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 04:10 م
النائب العام يتابع حادث تفجيرات العريش.. ويوجه بانتقال فريق النيابة للمعاينة
المستشار نبيل صادق
دينا الحسيني

يتابع المستشار نبيل صادق النائب العام التحقيقات، في حادث استهداف مسجد الروضة بالعريش الذي وقع ظهر اليوم عقب انتهاء المصلين من آداء صلاة الجمعة.

ووجه النائب العام بالانتقال فريق النيابة العامة إلى مكان الحادث للمعاينة وانتقال فريق آخر إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين ومناظرة جثث الضحايا.

أعلنت مصادر رسمية، اليوم، الجمعة، أن الهجوم الإرهابي الذي تعرض له المصلون في مسجد الروضة، شمال سيناء، أسفر عن استشهاد 184 و إصابة 125 آخرين.

وعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، عقب الحادث اجتماعا أمنيا مع أعضاء اللجنة الأمنية ( تضم وزير الداخلية، وزير الدفاع، ومدير المخابرات العامة، ومدير المخابرات الحربية) لبحث تداعيات الحادث الإرهابي.

كانت مصادر أهلية بشمال سيناء، قالت إن مسلحين اقتحموا مسجد الروضة الكائن في قرية الروضة غرب العريش، وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة وتسبب الانفجار في استشهاد وإصابة  304 شخصا من المصلين وتلفيات بالمسجد.

وأوضحت المصادر، أن المسلحين أضرموا النار في سيارت الأهالي ثم قاموا بقطع الطريق المؤدي للقرية. وقالت مصادر أمنية وطبية، إن قوات الأمن أوقفت حركة السير على طريق العريش القنطرة والدفع بسيارت اسعاف لنقل الضحايا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق