أخبار الحوادث اليوم السبت 25-11-2017: الإعدام عقوبة 7 متهمين بقضية داعش ليبيا.. النائب العام: نحو 30 إرهابيا رفعوا علم داعش.. وأهدروا دماء 305 شهداء

السبت، 25 نوفمبر 2017 01:24 م
أخبار الحوادث اليوم السبت 25-11-2017: الإعدام عقوبة 7 متهمين بقضية داعش ليبيا.. النائب العام: نحو 30 إرهابيا رفعوا علم داعش.. وأهدروا دماء 305 شهداء
محكمة - أرشيفية
كتب- هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" عدداً من الحوادث التى وقعت اليوم السبت 25-11-2017  حتى الساعة الواحدة ظهراً، كان أبرزها.. في بلاغ للنائب العام.. اتهام الإخواني محمد البلتاجي بالتحريض على تفجير مسجد الروضة، الإدارية تحسم مصير طعون مبارك والعادلي على تغريمهم 540 مليون جنيه..27 يناير، ننشر أسماء المحكوم عليهم بالإعدام في قضية "داعش ليبيا".

أخبار الحوادث اليوم:النائب العام: 25 إلى 30  رفعوا علم داعش واهدروا دماء 305 شهيد
 

النائب العام: 25 إلى 30 عضو تكفيري يرفعون علم داعش يستقلوا 5 سيارات اهدروا دماء 305 شهيد

أوضح النائب العام  المستشار نبيل صادق، أنه بتاريخ 24 نوفمبر وردت أخبارًا من مديرية أمن شمال سيناء، أنه عند بدء إلقاء خطيب مسجد الروضة الكائن بقرية الروضة بمنطقة بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، لخطبة صلاة الجمعة، فوجئ المصلون بقيام عناصر تكفيرية يتراوح عددهم ما بين 25 إلى 30 عضوا تكفيريا يرفعون علم داعش واتخذوا مواقع لهم أمام باب المسجد ونوافذه البالغ عددها 12 نافذة.

 
وكشف النائب العام في بيانه الذي أصدر اليوم السبت، تفاصيل الحادث الإرهابية في  القضية رقم 1 لسنة 2017 جنايات أمن دولة طوارئ بئر العبد، أن الإرهابيين كانوا يحملون الأسلحة الآلية، وأطلاقوا الأعيرة النارية على المصلين، وتبين أنهم حضروا مستقلين 5 سيارات دفع رباعى وقاموا بإحراق السيارات الخاصة بالمصليين وعددها 7 سيارات، ونتج عن الحادث استشهاد 305 شخص من المصليين، بينهم 27 طفلا كانوا برفقة ذويهم وإصابة 128 آخرين.

 

أخبار الحوادث اليوم: في بلاغ للنائب العام.. اتهام الإخواني محمد البلتاجي بالتحريض على تفجير مسجد الروضة
 

بلاغ يتهم الإخواني محمد البلتاجي بالتحريض على تفجير مسجد الروضة
 
 
تقدم  سمير صبرى المحامى، ببلاغاً للنائب العام المستشار نبيل صادق، ولنيابة أمن الدولة العليا طوارئ، ضد الإرهابى الإخوانى محمد البلتاجى، يتهمه فيه بالتورط فى تفجير مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.
 
وأوضح مقدم البلاغ أن عملية إرهابية حقيرة خسيسة راح ضحيتها اكثر من 235 شهيدا، وأكثر من 125 مصابا إثر هجوم إرهابى على مسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، لا يمكن تبرئة المبلغ ضده الإرهابى الإخوانى محمد البلتاجى، من التحريض والوقوف خلف هذا العمل الإجرامى.
 
وطالب صبري، في نهاية بلاغه بفتح تحقيق عاجل وموسع حيال المشكو فى حقه واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللأزمة، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة، لارتكابه جريمة التحريض على اغتيال المصلين بمسجد بئر العبد بشمال سيناء أثناء صلاتهم الجمعة.

أخبار الحوادث اليوم: الحكم بالإعدام على 7 متهمين في قضية "داعش ليبيا"
 

بالأسماء.. جنايات القاهرة تقضي بإعدام 7 متهمين في قضية "داعش ليبيا"

عاقبت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، بالإعدام شنقا لـ 7 متهمين من عناصر إحدى الخلايا الإرهابية بمحافظة مرسى مطروح، والتي تتبع فرع تنظيم داعش بدولة ليبيا في القضية المعروفة إعلاميا بتنظيم "داعش ليبيا".

 
وضمت قائمة المقضي بإعدامهم كلا من : محمد خالد محمد حافظ وشهرته حمادة الباشا، مكنى أبو يوسف، تاجر عطور - محبوس، ومحمد السيد السيد حجازي، تاجر – محبوس، ومحمود عبد السميع محمد عبد السميع وشهرته محمود السمالوسي، مكنى أبو مسلم، موزع مواد غذائية – محبوس، وفتح الله فرج عوض حامد وشهرته فتحي السرحاني، مقاول – هارب، وعبد الله دخيل حمد عبد المولى حركي قصورة، هارب، ومحمد مصطفى محمد دسوقي، طالب - هارب، ومحمد تامر أحمد على حسن البنهاوي، حاصل على بكالوريوس فنون جميلة – محبوس.
 
وجاء بقرار الاتهام أن المتهمين في القضية، وعددهم 20 متهما، ارتكبوا جرائمهم في غضون الفترة من عام 2012 وحتى أبريل 2016 بدوائر محافظات القاهرة والإسكندرية ومرسى مطروح، وخارج مصر.
 
وذكر قرار الاتهام أن المتهمين قاموا بالالتحاق بمعسكرات تدريبية تابعة لتنظيم داعش بليبيا وسوريا وتلقيهم تدريبات عسكرية، علاوة على مشاركة عدد منهم في ارتكاب جريمة ذبح 21 مواطنا مصريا قبطيا من العاملين في ليبيا، وهي الجريمة التي قام التنظيم الإرهابي بتصويرها والإعلان عنها في شهر فبراير 2015 .
 
ونسبت النيابة للمتهمين تهم الانضمام لخلية إرهابية بمحافظة مرسى مطروح تتبع فرع تنظيم "داعش ليبيا"، والتحاقهم بمعسكرات تدريبية تابعة للتنظيم بليبيا وسوريا، وتلقيهم تدريبات عسكرية، والتخطيط لعمليات إرهابية داخل البلاد، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة، والتحريض على العنف، وحيازة أسلحة وذخيرة، واشتراك عدد منهم في واقعة ذبح الـ21 مصريًا في ليبيا.

أخبار الحوادث اليوم: الإدارية تحسم مصير طعون مبارك والعادلي على تغريمهم 540 مليون جنيه..27 يناير 
 
حسم مصير طعون مبارك والعادلي على تغريمهم 540 مليون جنيه 27 يناير
 
تسدل  المحكمة الإدارية العليا، اليوم السبت، الستار علي الطعون المقدمة من الرئيس الأسبق حسني مبارك، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، على الحكم الصادر بإلزامهم بدفع تعويضات مالية قدرها 540 مليون جنيه لصالح الدولة، إثر الأضرار التي تسببوا فيها بقطع خدمات الاتصالات المحمولة وشبكة الإنترنت إبان ثورة يناير، في جلسة 27 يناير المقبل بإصدار الحكم النهائي.
 
وكانت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حمدي ياسين، قد ألزمت كلًّا من: مبارك ونظيف والعادلي، بأن يؤدوا من مالهم الخاص إلى خزانة الدولة، بالتضامن فيما بينهم، 540 مليون جنيه، عن الأضرار التي لحقت الاقتصاد القومي نتيجة قطع خدمة الاتصالات خلال الأيام الأولى للثورة، على أن يتم توزيعها فيما بينهم، بإلزام العادلي بدفع 300 مليون جنيه، ومبارك 200 مليون، ونظيف 40 مليون جنيه، وذلك في الدعوى التي أقامها محمد عبدالعال المحامي.
 

أخبار الحوادث اليوم: بحكم نهائي..رفض طعون المحامين على حكم إلغاء شروط القيد بالنقابة
 

الإدارية ترفض طعون المحامين على حكم إلغاء شروط القيد بالنقابة
 
 
انهت الدائرة الأولى "موضوع" بالمحكمة الإدارية العليا فى مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، الجدل الدائر بين المحامين بشأن شروط بحكم نهائيى برفض الطعن المقام من محسن الدمرداش، ومجدى عبدالحليم المحاميين، بصفتهما وكيلين عن نقابة المحامين، على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بقبول دعوى وقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد عضويتهم السنوية بالنقابة بشروط من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.
 
واختصم الطعن رقم 42522 لسنة 63 قضائية عليا، نصر الدين حامد عبد المعبود المحامى.
 
كانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإدارى فى مجلس الدولة برئاسة المستشار سامى عبد الحميد، قضت فى 28 فبراير الماضي بقبول الدعوى رقم 22485  لسنة 71 قضائية، المقامة ضد نقيب المحامين سامح عاشور، للمطالبة بوقف تنفيذ قرار إلزام المحامين الراغبين فى تجديد عضويتهم السنوية بالنقابة بشروط من شأنها منع بعض المحامين من مزاولة المهنة.
 
أخبار الحوادث اليوم:  المحكمة تثبت ترك هشام طلعت مصطفي  للخصومة في الإفراج الصحي

الإدارية تثبت ترك هشام طلعت مصطفي للخصومة في الإفراج الصحي
 
قررت الدائرة الأولى "موضوع" بالمحكمة الإدارية العليا فى مجلس الدولة برئاسة المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة، اليوم السبت، إثبات الخصومة فى الطعنين المقامين من المحامين شوقى السيد، ويحيى عبد المجيد، وجميل سعيد، بصفتهم وكلاء عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، المحكوم عليه فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، لإلغاء حكم رفض الإفراج الصحى عنه بعد إثبات الإفراج عن هشام طلعت مصطفى، وتقديم مستندات بما يفيد ذلك، وتنازل دفاعه عن الطعن.
 
اختصم الطعنان ٧١٩٥،٧٦٢٤ لسنة ٦٢ قضائية عليا النائب العام بصفته.
 
كانت محكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار يحيى دكرورى، أصدرت حكما برفض دعواه المطالبة بالإفراج الصحى، التى أكد فيها إصابته بداء "النشواني"، وهو ما يعرض حياته للخطر داخل السجن.
 
وأوضحت  الدعوى التي اختصم فيها النائب العام، ووزير الداخلية، ومساعد وزير الداخلية رئيس مصلحة السجون بصفاتهم، إنه بدت أعراض المرض عليه، وقررت إدارة السجن نقله لمستشفى السلام الدولي، حيث خضع للفحوص الطبية التي أثبتت إصابته بداء "النشواني".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق