المصريون بالخارج يجمعون التبرعات

وزارة الهجرة ترعى مبادرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لتنمية قرية الروضة

السبت، 25 نوفمبر 2017 02:55 م
وزارة الهجرة ترعى مبادرة بالتعاون مع صندوق تحيا مصر لتنمية قرية الروضة
نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج
محمود عثمان

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن تبني الوزارة لحملة من المصريين بالخارج لتنمية  "قرية الروضة" التي ضرب أهلها الإرهاب الأسود في بيت من بيوت الله في أثناء صلاة الجمعة.
 
وقدمت مكرم تحية لوطنية المصريين بالخارج، ودعمهم للوطن في أوقات الشدة والرخاء، حيث بادروا بالسعي لحملات تطوعية، بعد حادث الأمس الإرهابي في مسجد الروضة ببئر العبد، مشددة أن وحدة المصريين بالخارج كفيلة بمواجهة الإرهاب الأعمى الذي لا يفرق بين مسجد أو كنيسة، وبين مدني أو عسكري، بين رجل وطفل قائلة: " الإرهاب يخرب ونحن نعمر، اليوم كلنا أبناء مصر في الداخل والخارج، جنود في محرابها، نفتديها معا بحياتنا، نتوحد لأجل تنميتها، نصمد في مواجهة أعدائها، لن يثنينا حزن عن العمل من أجل دعمها".
 
ودعت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كل المواطنين بالخارج إلى التكاتف وتوحيد الجهود، نحو دعم المشروع، إضافة لإظهار الدعم المعنوي في صورة بث رسائل اعلامية موحدة عبر منصات التواصل الاجتماعي وعبر مواقع الصحف والمجلات الأجنبية لدعم حق الوطن في واحد من أهم حقوق الإنسان وهو الأمن، وناشدت مكرم المصريين بالخارج خاصة الشباب إطلاق حملة موحدة.
ارقام الحسابات للتبرع
 
وقالت مكرم إنها بدأت خطوات تفعيل المبادرة، حيث تواصلت أيضا مع محمد العشماوي رئيس مجلس إدارة صندوق تحيا مصر، الذي وافق على تخصيص حساب ضمن صندوق الكوارث لتنمية القرية وتلقي التبرعات من الراغبين في الداخل والخارج عبر موقع الصندوق، أو عبر أرقام الحساب بالعملات الأجنبية.
 
وطالبت وزيرة الهجرة المصريين بالخارج أن يكون ردهم على الإرهاب دعاة الدمار والدم، بالتضامن مع الأسر، وبالتوحد من أجل البناء والتعمير وبالتكامل مع جهود الدولة في تدعيم مجالات الصحة والتعليم وتوفير فرص عمل وفي نفس الموقع الذي سعوا لتدميره وازهاق الحياة فيه.
 
وأشارت مكرم إلى أن الشهداء الذين سقطوا في المسجد تركوا خلفهم مئات الأسر من الأرامل والأطفال بلا عائل، ويجب أن يجدوا من أهلهم من الداخل والخارج الدعم والسند.
 
وجاءت استجابة مكرم لمبادرات المصريين في الخارج الذين أطلقوا حملات فردية في محيط أصدقائهم ومعارفهم للتبرع لصندوق تحيا مصر، بدأها الدكتور أشرف الفقي وزوجته المهندسة حسناء عطيوي، كبير مهندسي الطائرات بالولايات المتحدة الامريكية، وأحد المكرمات في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، وشارك الزوجان في منتدى الشباب العالمي الأخير بشرم الشيخ حيث أعلنا في رسالة للوزارة: "في أعقاب الأخبار المؤسفة التي يشعر بها المصريون في الداخل والخارج بعد الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الجمعة، يجب أن نجعل تضامننا ودعمنا للوطن واضحا".
 
ودعا الزوجان، المصريين بالولايات المتحدة، الانضمام لمنزلهم لجمع التبرعات على أن تودع عائدات هذا الحدث في صندوق "تحيا مصر" لدعم مبادرات البلاد يوم الأحد على أن يرتدي الأطفال ملابس بلون علم مصر الأحمر والأبيض والأسود.
 

 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق