بأمر النائب العام حبس 9 متهمين من خلية "لواء الثورة" لاستهداف اللواء عادل رجائي

السبت، 25 نوفمبر 2017 03:40 م
بأمر النائب العام حبس 9 متهمين من خلية "لواء الثورة" لاستهداف اللواء عادل رجائي
المستشار نبيل صادق
هبة جعفر

قرر المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، حبس 9 متهمين من خلية "لواء الثورة" أحد الأجنحة المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية، والمتورطين في استهداف الشهيد عميد أركان حرب عادل رجائي في 22 أكتوبر 2016، 15 يوما علي ذمة التحقيقات.
 
وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، صدور تعليمات وتكليفات من قيادات الجماعة الإرهابية بالخارج لعناصر ما يسمى بـ "تنظيم لواء الثورة" أحد أجنحة الجماعة المسلحة والمسئول عن إرتكاب العديد من العمليات الإرهابية.
 
وتبين من التحقيقات أن المتهمين خططوا لتصعيد العمليات الإرهابية ضد رجال القوات المسلحة والشرطة والمرافق الهامة والحيوية، ومن ثم إشاعة الفوضى وتقويض دعائم الاستقرار الأمني بالبلاد، وتلقيهم تعليمات بتنفيذ بعض المخططات بينها استهداف عدد من المنشآت والتمركزات الشرطية بمحافطتى المنوفية والغربية، وتصعيد عملياتهم العدائية خلال الفترة القادمة تنفيذًا لمخططاتهم الهادف للنيل من أمن واستقرار البلاد.
 
واعترف المتهمون أمام نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول، بأنهم قاموا بالإختباء بمحافظات القاهرة، الجيزة، البحيرة، كفر الشيخ، والتدريب والإيواء بداخلهم كذلك قيامهم بتخزين وتصنيع العبوات المتفجرة، استعدادا لتنفيذ عمليات عدائية وارهابية ذد الدولة.
 
و اعترف المتهمين بإستخدامهم مواد الـ C4 وRDX شديدة الإنفجار في تجهيز عبوات متفجرة، لإستخدامها في العمليات، وكاميرات تصوير متقدمة التقنيات لرصد رجال الدولة وتصوير عملياتهم.
 
كما أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بالتحفظ علي المضبوطات والأحراز وإرسال عينات لمصلحة الطب الشرعي والأدلة الجنائية، ومضاهاة الأحراز المضبوط بحوزة خلايا إرهابية اخرى من قبل، للتعرف على العمليات الإرهابية التي تم تنفيذها وعلاقة الخلية بالعناصر الأخرى التي تم ضبطها من قبل.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق