نواب شمال سيناء: صامدون حتى النهاية.. ولن ننكسر

السبت، 25 نوفمبر 2017 04:29 م
نواب شمال سيناء: صامدون حتى النهاية.. ولن ننكسر
مجلس النواب - أرشيفية
إبراهيم سالم

بعد الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف المواطنين الأبرياء بمسجد الروضة ببئر العبد بشمال سيناء، والذي خلف 305 شهداء و137 مصابا من أبناء الوطن الغالي، أكد نواب سيناء بالبرلمان على أن النيل من وحدة أبناء سيناء هي هدف أسمى حاليا للإرهابيين، مؤكدين أن هذا مطلب صعب المنال ولن يحققه لهم أبناء سيناء.

قال النائب رمضان سرحان، عضو مجلس النواب بدائرة بئر العبد بشمال سيناء، إن الحادث الإرهابي أظهر الوجه الحقيقى للإرهاب الذي يستتر وراء الدين ويتخذه قناعا لتبرير أعماله الإجرامية بحق أفراد القوات المسلحة والشرطة والمدنيين، إلا أن كل أعماله لن تنال من قوة الدولة المصرية التي استعصت على الانكسار متخدة الشموخ سبيلا لها.

وأضاف "سرحان"، في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن الدولة كفيلة بمقاومة الإرهاب الأسود وحر تمويلاته التى تساهم بشكل كبير فى ارتكابه العديد من الجرائم ضد الإنسانية، قائلا "هؤلاء يتبنون الفكر الاسود، ونتمنى من الدولة الاستعانة بأهالي تلك المناطق لحماية المكان نفسه، ونحن نحتسب الضحايا شهداء عند الله وأن يلهم ذويهم الصبر والسلوان".

وتابع نائب بئر العبد، أن المواطنين من أهالي الشهداء أنزل عليهم ربهم حالة من السكينة لم أكد أراها من قبل، فهناك أسر بالكامل أبيدت في هذا العمل الشنيع، قائلا: "وإيه ذنب واحد رايح يصلي يكون مصيره الموت، دول كفرة ومفيش دين لهم".

فيما أدان البنائب سلامة الرقيعي، عضو مجلس النواب بوسط سيناء، الحادث الإرهابي الذي استهدف المصلين في المسجد وهم يؤدون صلاة الجمعة ويستعدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، وراح الكثير منهم ما بين شهداء وجرحى، مقدمًا خالص التعازي لأسر الضحايا من الشهداء، ومتمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

وطالب "الرقيعي"، في تصريحات لـ "صوت الأمة"، كافة الجهات المعنية بسرعة الكشف عن ملابسات الحادث، وتعقب الجناة، وسرعة إلقاء القبض عليهم وتقديمهم لمحاكمة عاجلة، مع تتبع مصادر تمويل الإرهاب وتجفيف منابعه، حيث أن الإرهاب لا يفرق بين أحد وأصبح يستهدف الجميع بما فيهم المدنيين العزل والمصلين بهدف إحداث الوقيعة، مشيرا إلى أن أبناء سيناء مستمرون في دعم القوات المسلحة والشرطة حتى يتم القضاء على الإرهاب.

وأوضح "الرقيعي"، أن استهداف الإرهاب لإحدى أكبر القبائل السيناوية "السواركة"، التي فقدت الكثير من أبنائها في الحادث، لهو أقوى رد عن كل أبناء سيناء المصريين الشرفاء أهل الصمود والتحدي والتضحيات، مشيرًا الى أن تضحيات أبناء سيناء مستمرة جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة والشرطة حتى يتم القضاء على الإرهاب وحماية حدود مصر الشرقية، والحفاظ على أمنها القومي، مقدمًا التعازي في شهداء سيناء والوطن ومتمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

فيما قال النائب جازي سعد، عضو مجلس النواب بدائرة العريش بشمال سيناء، أن هذا العمل التخريبي وراؤه عصابات منظمة قد يكون لها إدارة خارجية تعمل على زعزعة الاستقرار أو لتعطيل أهداف التنمية في سيناء، وأنه على جميع أبناء سيناء الحفاظ على كافة المنشآت بدافع الحس الوطني الذي كانوا عليه أيام الاحتلال من مقاومة وصد لكل تخريب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق