استثماراتها تتخطي 60 مليار جنيه .. خمسة معلومات هامة عن صناديق التأمين الخاصة

الأحد، 26 نوفمبر 2017 06:00 ص
استثماراتها تتخطي 60 مليار جنيه .. خمسة معلومات هامة عن صناديق التأمين الخاصة
وزير المالية
محمد المسلمي

صناديق التأمين الخاصة هى شكل من أشكال الصناديق التى تخضع لإشراف ومراقبة الهيئة العامة للرقابة المالية وتخضع للدولة بشكل أو بآخر

 

"صوت الأمة" ترصد 5 معلومات عن الصناديق التأمينية :-

 

1-صناديق التأمين الخاصة وفقا للهيئة العامة للرقابة المالية هى:كل نظام فى أى جمعية أو نقابة أوهيئة أو مجموعة أفراد تربطهم مهنة واحدة أوعمل واحد أو أية صلة اجتماعية أخرى تتألف بغيررأس مال ، ويكون الغرض منها أن تؤدى إلى أعضائه أو المستفيدين منه تعويضات أومزايا مالية، أومرتبات دورية أو معاشات محددة.

2- لصناديق التأمين شروط للحصول على مزايها وهى " زواج العضو وذريته أو بلوغه سناً معينة أووفاة العضو أو من يعوله، أو التقاعد عن العمل أو ضياع مورد الرزق، وعدم القدرة على العمل بسبب المرض أو الحوادث، أية أغراض أخرى توافق عليها الهيئة العامة للرقابة المالية وتخضع هذه الصناديق لإشراف ومراقبة الهيئة.

3- بحسب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية السابق شريف سامى بلغ عدد المشتركين 4.7 مليون مواطن.

4- تخضع صناديق التأمين الخاصة على أسلوب الرقابة على أساس الخطر للتأكد من توافر الاستقرار المالى للصندوق، ومدى تطبيق مبادئ الحوكمة والإدارة السليمة، إضافة إلى الالتزام بالتشريعات واللوائح الأساسية المنظمة.

5 – بلغ جم استثمارات بصناديق التأمين الخاصة ما يزيد على 60 مليار جنيه بحسب الدكتور محمد عمران، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية الحالى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق