استغاثة أولياء الأمور تكشف.. مدرسة القدس تخالف قرارات "التربية والتعليم" وترفع المصروفات بنسبة 160%

الأحد، 26 نوفمبر 2017 06:00 م
استغاثة أولياء الأمور تكشف.. مدرسة القدس تخالف قرارات "التربية والتعليم" وترفع المصروفات بنسبة 160%
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

رغم تصريحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتصدي لمخالفات المدارس الخاصة والتصريحات الدائمة بالتصدي أيضا لأي مدرسة تقوم برفع المصروفات الدراسية عن النسبة المقررة، إلا أن المدارس محافظة الأسكندرية خرجت عن النص، وهو ما أكده أولياء أمور مدرسة القدس الدولية ذات ٤ فروع بالمحافظة والمملوكة لأحد رجال الأعمال.

تقدم اليوم أولياء أمور المدرسة بشكوي للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم يتضررون فيها من زيادة المصروفات الدراسية في منتصف العام الدراسي ، حيث تم زيادة المصروفات بواقع ١٨٠٠ جنيه بما يخالف قرار وزارة التربية والتعليم بالزيادة المقررة.

وقال أولياء الأمور أن المدرسة منذ عام ٢٠١١ حتي عام ٢٠١٧ رفعت المصروفات بنسبة ١٦٠٪؜ أي بواقع ٢٦ ألف جنيه زيادة على المصروفات الأساسية علما بأن بداية الاتفاق مع المدرسة منذ الالتحاق ان تكون الزيادة من ٥ ٪؜ الي ٧ ٪؜ .

 

وأشار أولياء الأمور إلى أن مشكلة المصروفات لم تكن الوحيدة،  إذ يتم تحصيل المصروفات الدراسية كاملة دون استلام إيصالات مختومة من المدرسة، وأضافوا خلال شكواهم لوزير التربية والتعليم أن إدارة المدرسة تجبر أولياء الأمور على شراء الكتب وربطها بالقسط الاول رغم قرار وزير التربية والتعليم بعدم ربط المصروفات بالكتب المدرسية وأن الكتب الخارجية اختيارية وليست اجبارية.

 

لم يقف الأمر عند هذا الحد، حيث أكد أولياء الأمور أن المدرسة تبالغ في رفع سعر البوكليت رغم أن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرارا أن لا يتعدى هامش الربح ١٠٪؜.

 

وأضاف أولياء الأمور أن المدرسة لم تقوم بإظهار لائحة المصروفات بشكل واضح وصريح داخل المدرسة، ويتم إجبارهم على شراء الزِّي المدرسي داخل المدرسة ولا يوجد نافذة خارجية للبيع مما يؤدي إلى احتكاره داخل المدرسة والمبالغة في سعره.

وطلب أولياء الأمور من وزارة التربية والتعليم تشكيل لجنة متابعة لهذه المخالفات المالية والإدارية داخل المدرسة وسرعة التحرك من استغلال أولياء الأمور بهذا الشكل.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق