بعد اعتراضهم على تحويل الصرف الصحى إليها ..

محافظ أسوان يلتقى بمزارعى وادى النقرة لطمأنتهم على مياه الرى بعد المعالجة الثلاثية ( صور )

الأحد، 26 نوفمبر 2017 07:20 م
محافظ أسوان يلتقى بمزارعى وادى النقرة لطمأنتهم على مياه الرى بعد المعالجة الثلاثية ( صور )
جانب من الاجتماع

التقى اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بحوالى 400 مزارعا من أهالى قرى مشروع وادى النقرة ، بقاعة عروس النيل بحضور مساعد مدير أمن أسوان والسكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة ، بجانب مديرى الصحة والرى والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى.


وشهد اللقاء استعراض كافة الضمانات الخاصة بتوفير مياه شرب نقية وآمنه لأهالى قرى وادى النقرة ، قبيل الانتهاء من توصيل خط الطرد الخاص بمشروع المعالجة الثلاثية بمحطة بلانة للصرف الصحى ، بطول 60 كم لتحقيق الطمأنينة الكاملة لدى المقيمين بهذه القرى.


وعقب عرض مجدى حجازى لكافة التفاصيل الخاصة بتنفيذ مشروع المعالجة الثلاثية الذى تم دراسته علمياً وفنياً بأعلى مستويات الجودة طبقاً للمواصفات العالمية أكد المحافظ على أن تنفيذ هذا المشروع يخضع لرقابة مشددة من قبل الأجهزة المعنية لأن الهدف هو الحفاظ على صحة المواطنين ، مطالباً الأهالى بأن تكون بجانب الرقابة الرسمية رقابة شعبية من قبلهم للمتابعة المستمرة لأسلوب التنفيذ بالشكل المطلوب.


وقرر حجازى تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة وعضوية كافة الجهات المختصة على أن تقوم اللجنة صباح باكر بالتواجد الميدانى بوادى النقرة لوضع حواجز بعد مسافة 200 متر من الترعة ، وحتى مسار خط طرد مشروع المعالجة الثلاثية لوقف أى إجراءات خاصة بإستكمال هذه المسافة حتى الترعة إلا بعد الإنتهاء من توفير مصدر جديد لمياه الشرب ، بمآخذ محطات القرى الخمس بالنقرة ، وهذا الأمر سيتم تحت إشراف المحافظ شخصياً.


وأكد أن تنفيذ مشروع المعالجة الثلاثية بمحطة بلانة للصرف الصحى يعتبر هو الحل الجذرى والنموذجى للقضاء على كافة الآثار السلبية التى كانت  تنجم خلال الفترة الماضية من حدوث كسور لجسور الأحواض أو خلاف ذلك ،حتى يتم تحقيق التأمين الكامل للمواطنين والمزروعات الخاصة بهم.


وأوضح محافظ أسوان بأن مشروع المعالجة الثلاثية بمحطة بلانة يتم تنفيذه بإشراف وزارة الإسكان ،ومن خلال الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى فيما يتم متابعته من 10 جهات تنفيذية ورقابية منها المحافظة.


وأشار المحافظ إلى أنه سيقوم بالإتصال بالدكتور مصطفى مدبولى القائم بأعمال رئيس الوزراء ووزير الإسكان للإسراع فى تنفيذ الحل الجذرى وخاصة أن فلسفة الدولة حالياً هو إعادة تدوير مياه الصرف وإستغلالها فى الإستخدامات المناسبة بها بعد معالجتها ثنائياً أو ثلاثياً وفقاً لقوانين مصدق عليها من كافة الجهات المعنية ومن يخالف ذلك يقدم للمسألة القانونية لأننا نبحث عن مصلحة الشعب المصرى وكل مسئول يعمل لتحقيق ذلك بكل جهد وإخلاص.


ولفت المحافظ إلى أننا كلنا مصريين ويجب علينا التكاتف وعدم السماح أو الإلتفات للشائعات والفتن التى يرددها البعض والتى لا تريد الخير لوطننا وخاصة فى ظل الإهتمام الكبير الذى توليه الدولة لمواطنيها.


وخلال اللقاء حرص اللواء مجدى حجازى على الإستماع لأراء الحاضرين من أهالى قرى وادى النقرة ، كما كلف المسئولين التنفيذين بالرد الفورى على الأستفسارات والأسئلة وتوضيح كافة الحقائق والحلول بمصداقية تامة لبث الطمأنينة بشكل كامل لدى المواطنين.

 

1
 

 

2
 

 

3
 

 

4

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق