أبرز 5 ضربات جوية للقوات المصرية ضد معاقل الإرهابيين

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 07:00 ص
أبرز 5 ضربات جوية للقوات المصرية ضد معاقل الإرهابيين
القوات المصرية الجوية
عبداللطيف هيبه

تعمل مصرعلي مواجهة الإرهاب منذ زمن طويل، فهي تواجه الإرهاب في مقدمة الدول العربية والأوروبية، حيث قامت بتوجيه عدة ضربات جوية تجاه البؤرالإرهابية للعمل في القضاء عليها، ومن أبرزها الـ 5 ضربات جوية التي قامت بها القوات المسلحة المصرية، وكانت تلك الضربات هي:



1- التمشيطات والضربات الجوية المصرية تجاه الحادث الإرهابي في مسجد الروضة بسيناء:

(26 نوفمبر 2017) حيث قامت القوات المسلحة المصرية  بملاحقة العناصرالإرهابية الذين قاموا باستهداف المصلين بمسجد الروضة بمدينة بئر العبد، وقامت وحدات من القوات الجوية بمطاردة العناصر الإرهابية، واكتشاف عدد من العربات المنفذة للهجوم الإرهابي التكفيري وتدميرها، وقتل من بداخلهم في محيط منطقة الحدث، بالإضافة إلي استهداف عدد من البؤرالإرهابية التي تحتوى على العديد من الأسلحة، والذخائر الخاصة بالعناصر التكفيرية، حيث تم التواصل مع قوات إنفاذ القانون بشمال سيناء بالتعاون مع القوات الجوية لتمشيط البؤرالإرهابية للقضاء عليها ، وقد جاء ذلك في بيان من القوات المسلحة في إطارملاحقة القوات المسلحة للعناصرالإرهابية.



2- الضربات الجوية ضد العناصرالإرهابية بالواحات، وفك أسر محمد الحايس من أيدي الإرهابيين:

(31 أكتوبر 2017).. قامت القوات الجوية بمهاجمة البؤرالإرهابية التي يختبئ بها العناصرالإرهابية على طريق الواحات، بإحدى المناطق الجبلية غرب الفيوم، والتي أدت إلي تدمير ثلاث عربات دفع رباعي محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على عدد كبير من العناصر الإرهابية، وفك أسر النقيب محمد الحايس من أيدي الإرهابيين، والذي يعتبر انتصارا عظيما للجيش والشرطة والشعب المصري.



3- الضربات الجوية المصرية علي معاقل التنظيم الداعشي والتنظيمات الإرهابية في ليبيا، رداً على عملية ذبح 21 مصرياً قبطياً، على أيدي التنظيم الإرهابي:

(فبراير عام 2015).. قامت القوات المسلحة ، بتوجيه ضربات جوية مركزة تجاه معسكرات ومناطق تمركز وتدريب ومخازن أسلحة وذخائر التنظيم الداعشي الإرهابي بالأراضي الليبية، والتي أسفرت عن  قتل 50 داعشي إرهابياً.



4- الضربات الجوية ضد العناصر التكفيرية فى الهجوم الإرهابى برفح:

(يوليو 2017) حيث استهدفت تلك الضربات العناصر التكفيرية، بشمال سيناء والتي  أسفرت عن مقتل أكثر من 40 تكفيريا قبل إتمامهم عمليات إرهابية على عدة كمائن بمدينة رفح،وأوضحت تلك الضربات الجوية المركزة تدمير 6 عربات للعناصر التكفيرية، والتي أسفرت أيضاً عن استشهاد وإصابة 26 بطلاً من رجال القوات المسلحة.


5- الضربات الجوية المصرية الموجة للإرهابين في درنة رداً على الهجوم الذي تعرضت له حافلة نقل أقباطا بمحافظة المنيا:

(مايو 2017)  قامت  القوات الجوية المصرية بتنفيذ ضربات جوية على مواقع ومعسكرات المتشددين في ليبيا، والذي تم التأكد من مشاركتهم في تخطيط، وتنفيذ الهجوم الإرهابي على حافلة نقل الأقباط بالمنيا، وكان ذلك بمثابة رداً علي هذا الهجوم الإرهابي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق