وصفات طبيعية للقضاء على مشاكل الشعر باستخدام ورق الجوافة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 02:00 م
وصفات طبيعية للقضاء على مشاكل الشعر باستخدام ورق الجوافة
ورق الجوافة
دنيا حلمى

مشاكل الشعر من أبرز المشكلات التى تواجة النساء وأيضا الرجال وخاصة فى فصل الشتاء ، فهناك بعض الطرق الفعالة التي تساعدك في القضاء على جميع مشاكل شعرك باستخدام "ورق الجوافة"  الذي يعرف  باحتوائه على فيتامين "B" و"C"، كما أنه غني بمغذيات قادرة على تغيير مظهر شعرك، وفقا لموقع "بولد سكاي".
 
1. ورق الجوافة وعصير الليمون للقضاء على قشرة الشعر: تطحن أوراق الجوافة حتى تتحول إلى بودرة، وتخلط بعدها مع 3 ملاعق  من عصير الليمون، ضعى الخليط على فروة رأسك ويشطف  بعد 20 دقيقة، استخدمي هذه الوصفة بشكل أسبوعي لإبقاء شعرك خالي من القشرة.
 
2. أوراق الجوافة والأفوكادو للشعر التالف: ضعي مجموعة من أوراق الجوافة و2 كوب من الماء على النار لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، اتركي خليط الأفوكادو يبرد، ثم ابدئي في توزيع الخليط على فروة الرأس والشعر لمدة تتراوح من 25 إلى 30 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.
 
3. أوراق الجوافة وزيت جوز الهند للسيطرة على الشعر المجعد: اخلطي ملعقتين من بودرة أوراق الجوافة مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على شعرك، واغسليه بعد مرور 30 دقيقة.
 
 
4. أوراق الجوافة وبياض البيض للشعر الدهني: اخلطي من 2 إلى 3 ملاعق من بودرة أوراق الجوافة مع بياض البيض، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 40 دقيقة، بعدها اغسلي شعرك بالماء والشامبو المعتاد.
 
 
5. أوراق الجوافة وزيت الزيتون للشعر الجاف: ضعي من 5 إلى 6 أوراق جوافة في ماء مغلي، اتركي الخليط يبرد قبل خلطه مع ملعقتين  من زيت الزيتون، ثم اشطفي شعرك بهذه الوصفة واتركيها لمدة 30 دقيقة.
 
6. أوراق الجوافة وخل التفاح للشعر الباهت: اخلطي ملعقة واحدة من بودرة ورق الجوافة مع نصف ملعقة من خل التفاح و3 ملاعق من ماء الورد، ضعي الخيط على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء والشامبو.
 
 
7. أوراق الجوافة وأوراق الكاري للشعر الرمادي: ضعي من 4 إلى 5 أوراق جوافة في ماء مغلي، اتركي الماء على النار لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة ثم اتركي الخليط يبرد، وبعدها اشطفي شعرك  بالمحلول لمدة 5 دقائق، حيث تعمل هذه الوصفة على تحويل الشعر الرمادي إلى أسود.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق