الاتحاد الأوروبي عن العنب المصري: إفراج

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 10:01 ص
الاتحاد الأوروبي عن العنب المصري: إفراج
وزير الزراعة

قال الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الاتحاد الأوروبي وافق على رفع الفحوصات الإضافية على صادرات محصول العنب من مصر، وذلك بعد الإجراءات الحجرية الجديدة التي اتخذتها مصر للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية وخاصة الموالح ورفع قابليتها للتصدير الى الخارج.

وأوضح وزير الزراعة أن الوزارة تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التي اتخذتها مصر في هذا الشأن، من أجل فتح أسواقها أمام صادرات مصر من المحاصيل الزراعية المختلفة.

وأشار البنا إلى أن الدول الأعضاء في لجنة النبات والحيوان والغذاء والعلف بالمفوضية الأوروبية ببروكسيل، قامت بالتصويت لصالح رفع الفحوصات الإضافية على صادرات العنب المصري، وهو ما يعد انجازاً جديداً لمصر للتأكيد على سمعتها التصديرية وجودة حاصلاتها الزراعية.

وأكد أن مصر لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والاشتراطات والإجراءات التي تم إقرارها مؤخراً، لافتاً الى ان ذلك يأتي للحفاظ على سمعة مصر التصديرية وهو ما يعد امناً قومياً.

يذكر أن مصر نجحت مؤخرا في إلغاء الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من قبل دول الكويت، الأردن، الإمارات، والبحرين، وأستراليا، كذلك تم فتح أسواق جديدة بالصين واندونيسيا وفيتنام وتايوان.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا