وزير الري يشارك فى الاحتفال السنوى لتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 10:18 ص
وزير الري يشارك فى الاحتفال السنوى لتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة
الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية و الري

يشارك  الدكتورمحمد عبد العاطى،  وزير الموارد المائية و الري إلى مدينة أبوجا - نيجيريا   فى رئاسة الاحتفال السنوى الخامس عشر لتشكيل مجلس الوزراء الأفارقة للمياه واجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس بصفة سيادته نائب رئيس مجلس الوزراء الأفارقة للمياه لمنطقة شمال أفريقيا.

يعد هذ العام هو العام الخامس عشر على أنشاء مجلس الوزراء الأفارقة للمياه، الذى انشىء بهدف تعزيز التعاون بين الدول الأفريقية وتحقيق التنمية الاقتصادية و الأجتماعية و محاربة الفقر فى الدول الاعضاء بالمجلس و ذلك من خلال الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الأفريقية . وسوف يتم عقد هذا الاحتفال تحت عنوان  " نحو مياه و صرف صحى أمن فى افريقيا "و الذى يشمل كافة مجهودات المجلس خلال السنوات الماضية من أجل تعزيز التعاون بين الدول الافريقية و تحقيق التنمية المستدامة و استدامة الإدارة الفعالة للموارد المائية بالقارة الأفريقية .

كما سيتم خلال الاحتفال عقد اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس لمناقشة بعض الموضوعات والخطوات القادمة لانشطة المجلس واتخاذ قرارات هامة بشأن مراجعة القواعد التنظيمية والمالية للمجلس بالإضافة إلى تطوير استراتيجية العشر سنوات الخاصة بالمجلس . بالإضافة إلى  عقد حلقة نقاش استراتيجى مع شركاء التنمية .

 ويهدف اجتماع اللجنة التنفيذية للمجلس إلى الوصول إلى اجماع اللجنة على ترجمة وتفعيل المبادئ الرئيسية لإطار المشاركة المؤسسية والروابط التشغيلية ، وذلك ضمن استراتيجية المجلس فى العشر سنوات القادمة بالإضافة إلى المساهمة فى الجهود الافريقية للتأكيد على أهمية التعاون بين البلدان وتحقيق الاستدامة على المدى الطويل فى أفريقيا، كما ستبدأ عمليات إنشاء وإدارة قاعدة معرفية للموارد المائية يمكن الاعتماد عليها على المدى الطويل من أجل تحسين قطاع المياه فى أفريقيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق