عبلة الهواري: قانون المواريث صدر منذ 75 عاما ولم يجرم منع حصول الوارث على حقه

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 11:15 ص
عبلة الهواري: قانون المواريث صدر منذ 75 عاما ولم يجرم منع حصول الوارث على حقه
النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان
كتب إبراهيم سالم

قالت النائبة الدكتورة عبلة الهوارى، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إن قانون المواريث كان موجودا منذ 75 عاما، كما أنه لم يجرم منع الوارث من حصوله على ميراثه ولم تكن هناك عقوبه ضده.

وأكدت الهواري في بيان صحفى لها، أن قانون المواريث الذى وافق عليه البرلمان من حيث المبدأ الأسبوع الماضى تضمن مادتين، حيث تنص المادة الأولى على أنه يعاقب بالحبس مده لاتقل عن 6 أشهر وغرامه لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو لإحدى هاتين العقوبتين كل من امتنع عمدا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعى من الميراث.

وأشارت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان، إلى أن الفقرة الثانية من المادة الأولى من القانون تنص على أنه يعاقب بالحبس مده لاتقل عن 3 أشهر وبغرامة لاتقل عن 10 الاف جنيه ولاتجاوز 50 الف جنيه أو باحدى هاتين العقوبتين كل من حجب سندا يؤكد نصيبا للوارث او امتنع عن تسليم ذلك السند حال طلبه من أى من له ميراثه الشرعي ، وفى حاله العودة لأى من الأفعال السابقه تكون عقوبه الحبس لاتقل عن عام.

وأوضحت أن القانون أضاف فى الفقرة الاخيرة من المادة الأولى فقرة للصلح تنص على أنه يجوز الصلح فى أى حاله كانت عليها دعوته وبعد أن أصبح باتا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق