في جلسة "الروضة".. رئيس البرلمان يردد كلمات جمال عبدالناصر وقت النكسة (صور )

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:38 م
في جلسة "الروضة".. رئيس البرلمان يردد كلمات جمال عبدالناصر وقت النكسة (صور )
على عبد العال
مصطفى النجار

قال الدكتورعلى عبدالعال، رئيس مجلس النواب، فى الجلسة العامة، منذ قليل، إنه سيعطي الأولية للحديث لأهالى سيناء من البرلمان اليوم، مستشهدًا بكلمات خالدة الزعيم الراحل جمال عبدالناصر، فى حديثه عن الحادث الإرهابى الأليم بمسجد الروضة في بئر العبد بالعريش.

وأضاف عبدالعال: في سنة 1967 كان هناك هزيمة نكراء، وقام عبدالناصر في خطابه بقول "رغم بشاعة ما حدث لكن ليست هذه ساعة للحزن بل ساعة للعمل والعمل الجاد".

 

1-(4)

وتابع: هذه الكلمات الخالدة للراحل جمال عبدالناصر، فى حادث بشع نستشهد بها الآن في حادث بشع وقع من أعداء الوطن، والعمل الآن هو جزء من التحدى للارهاب، وهذا ليس كفيل للحديث عن المشاعر الحزينة

ولذلك أحاول أن ألتزم بأن الجلسة الطارئة لا يمكن فيها الحديث إلا عن جدول الأعمال وفي نفس الوقت أريد اتاحة مساحة من الكلمة لمن اعتصرهم الألم أول ناس وهم نواب شمال سيناء.

1-(21)

 

وفي سياق متصل، نشبت أزمة داخل مجلس النواب بعد إعلان رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال انه لن يناقش الأوضاع التي حدثت في سيناء وأنه سيكتفي بمناقشة ما ورد بجدول اعمال الجلسة الطارئة تعديل قانون هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، الأمر الذي أثار غضب النواب الذين رفضوا ما قاله رئيس المجلس.

1-(10)

في حين أصر النواب على موقفهم شدد رئيس المجلس إن مناقشة أي أمر بخلاف ما ورد بجدول أعمال الجلسة الطارئة، مضيفا: عكس ذلك يخالف اللائحة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق