أخبار الحوادث اليوم الإثنين 27 -11-2017: بعد 11 يوما من القبض عليها.. غدا أولى جلسات شيما "عندي ظروف" أمام الجنح

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 12:54 م
أخبار الحوادث اليوم الإثنين 27 -11-2017: بعد 11 يوما من القبض عليها.. غدا أولى جلسات شيما "عندي ظروف" أمام الجنح
محكمة - أرشيفية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" عدداً من الحوادث التى وقعت اليوم الإثنين 27-11-2017  حتى الساعة الواحدة ظهراً، كان أبرزها: بعد 11 يوم فقط علي القبض عليها ... غدا أولى جلسات شيما "عندي ظروف" أمام الجنح، الجريدة الرسمية تنشر حكم  عدم دستورية خفض قيمة المعاش المبكر، لاختلاسه 3.5 مليون جنيه... النيابة تبدأ التحقيق مع مدير حسابات.

أخبار الحوادث اليوم: بعد 11 يوم فقط علي القبض عليها ... غدا أولى جلسات شيما "عندي ظروف" أمام الجنح

 

أسرع محاكمة في مصر.. غدا أولى جلسات شيما "عندي ظروف" أمام الجنح
 
 
حددت نيابة النزهة برئاسة شريف معتز، غدا الثلاثاء، كأولى جلسات محاكمة المطربة شيما ومخرج كليب عندى ظروف"هارب" أمام محكمة الجنح، ونسبت النيابة للمتهمين تهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.
 
وكانت أحالت نيابة النزهة المطربة شيما ومخرج كليب عندى ظروف"هارب" للمحاكمة العاجلة صباح اليوم الإثنين.
 
وقالت المطربة شيما، أمام معتز زكريا وكيل النائب العام، أنها كانت تقيم فى مدينة طنطا، وبعد وفاة والدها قررت السفر مع والدتها إلى القاهرة بحثا عن العمل للإنفاق على نفسها ومساعدة والدتها.
 
وأكدت شيما أن البعض استغل حلمها  بالشهرة، لذا قررت دخول مجال التمثيل والموديلز، وكانت البداية عندما شاركت فى مسابقة أراب آيدول ثم صورت فيديو كليب "سونة".
 
وبمواجهة النيابة لها بكليب "عندى ظروف" أقرت أنها هى من تظهر بالكليب، ولكنها لم تكن تعلم أن بعد إذاعته سيثير كل هذه الضجة، مشيرة إلى أنها كانت أداة فى يد المخرج، وهو من كان يوجهنى ويطلب منى أداء بعض الاستعراضات واستخدام حركات جسدية معينة.
 
 
 

أخبار الحوادث اليوم: الجريدة الرسمية تنشر حكم  عدم دستورية خفض قيمة المعاش المبكر 
 

الجريدة الرسمية: خفض قيمة المعاش المبكر غير دستوري

 
نشرت الجريدة الرسمية اليوم الإثنين، حكم  المحكمة الدستورية العليا، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، بعدم دستورية خفض قيمة المعاش المبكر، الذي نصت عليه الفقرة الأولى من المادة (23) من قانون التأمين الاجتماعى الصادر بالقانون رقم 79 لسنة 1975، بعد استبدالها بالقانون رقم 107 لسنة 1987، وسقوط الجدول رقم (8) المرافق للقانون المشار إليه، فى مجال إعماله على هذا النص وقد حددت المحكمة اليوم التالى لنشر هذا الحكم بالجريدة الرسمية تاريخًا لإعمال آثاره وبالتالي يبدأ غدً الثلاثاء تطبيق نص الحكم علي المستفيدين منه. 
 
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أن الأصل فى المعاش متى توافر أصل استحقاقه وفقاً للقانون، فإنه ينهض التزاماً على الجهة التى تقرر عليها مترتباً فى ذمتها بقوة القانون، بحيث إذا توافرت فى المؤمن عليه الشروط التى تطلبها القانون لاستحقاق المعاش، استقر مركزه القانونى بالنسبة إلى هذا المعاش بصفة نهائية، ولا يجوز من بعد التعديل فى العناصر التى قام عليها أو الانتقاص منه.
 
ووفقا للنصوص الدستورية يكون النص المطعون فيه مخالفًا لأحكام المواد (7، 17، 29، 32، 34، 40) من دستور سنة 1971، بما يتعين معه القضاء بعدم دستوريته، وما يترتب على ذلك من سقوط الجدول رقم (8) المرافق لذلك القانون فى مجال إعماله على النص المحكوم بعدم دستوريته، لارتباطه بهذا النص ارتباطًا لا يقبل الفصل أو التجزئة.
 
وأكدت المحكمة، أنه تقديرًا منها للآثار المالية التى ستترتب على الأثر الرجعى للقضاء بعدم دستورية النص المطعون فيه، فإنها تعمل الرخصة المخولة لها بنص المادة (49) من قانونها الصادر بالقانون رقم 48 لسنة 1979، وتحدد اليوم التالى لنشر هذا الحكم فى الجريدة الرسمية تاريخًا لسريان آثاره، وذلك دون إخلال باستفادة المدعى من الحكم الصادر بعدم دستورية النص المطعون فيه.
 
 

أخبار الحوادث اليوم: لاختلاسه 3.5 مليون جنيه...النيابة تبدأ التحقيق مع مدير حسابات

النيابة تبدأ التحقيق مع مدير حسابات لاختلاسه 3.5 مليون جنيه

تباشر نيابة مصر الجديدة برئاسة أحمد يوسف، التحقيق مع مدير حسابات بشركة مواد غذائية شهيرة لاتهامه باختلاس 3 ملايين ونصف من الشركة

 
وأظهرت تحقيقات عبد الرحمن أمين مدير  نيابة مصر الجديدة أن المتهم "كريم م" مدير حسابات بشركة مواد غذائية  اختلس 3 ملايين ونصف من حسابات الشركة عن طريق تحرير شيكات بالمبلغ إلى 3 شركات بأسماء وهمية.
 
وتلقى قسم شرطة مصر الجديدة بلاغاً من مدير شركة مواد غذائية أفاد فيه أنه فوجيء بوجود ضرائب كبيرة على شركته لا تتناسب مع حجم النشاط التجارى بشركة مواد غذائية حيث باستكشاف الأمر والبحث فى دفاتر قسم الحسابات وجد شيكات محررة بملغ 3 ملايين ونصف جنيه لشركات وهمية متهما مدير الحسابات باختلاس المبلغ.
 


أخبار الحوادث اليوم: بعد 19 قضية ...المحكمة تؤجل دعوى نفقة نجل توفيق عكاشة لـ24 ديسمبر


 

تأجيل دعوى نفقة نجل توفيق عكاشة لـ24 ديسمبر

 
يواجه اللإعلامي والبرلماني السابق توفيق عكاشة ما يقرب من 19 دعوي قضائية بحبسه لامتناعه عن سداد نفقة نجله يوسف من طليقته ، وقد قررت محكمة استئناف اﻷسرة بالتجمع، اليوم الإثنين، تأجيل الطعن المقدم من البرلمانى السابق توفيق عكاشة وطليقته المذيعة رضا الكرداوى فى قضية زيادة نفقة نجلهما يوسف لـ8000 جنيه شهريا لجلسة 24 ديسمبر المقبل.
 
حيث حضرت طليقة اﻹعلامى توفيق عكاشة جلسة اليوم برفقة محاميها، بينما تغيب" عكاشة"عن الحضور وقدم دفاعه للمحكمة شهادة تثبت إعسار موكله ومستندات تؤكد على أنه عاطل عن العمل.
 
 
أخبار الحوادث اليوم: الأموال العامة تضبط أجنبي يحول الأوراق البيضاء إلى دولارات 

ضبط أجنبي يحول الأوراق البيضاء إلى دولارات بالقاهرة
 
نجحت مديرية أمن القاهرة في الكشف عن قضيتين أموال عامة تتعلق بقيام مدير إحدى المطابع بتقليد العلامات التجارية، وسقوط أحد أجنبى لقيامه بالنصب على المواطنين.
 
جاءت الواقعة الأولى أثناء مرور قوة أمنية من إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن القاهرة لفحص المطابع الكائنة بدائرة قسم شرطة السيدة زينب و تمكنت من ضبط "وليد ج. ا" 21 سنة ، مدير إحدى المطابع بدائرة القسم  لقيامه بتقليد العلامات التجارية والمطبوعات الخاصة ببعض المنتجات بالمطبعة محل عمله بدون تكليف و عُثر بحوزته على" 33 زانكة مدون عليهم ماركات لسلع مختلفة - 2110 "طابع لاصق" مدون عليهم ماركات أغذية مختلفة - 12 فرخ ورق مدون عليهم ماركات زيوت متنوعة ".
 
بمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة بدون تكليف من الجهات المعنية لصالح عملائه، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.
 
أما الواقعة الثانية فقد قامت مباحث قسم شرطة البساتين بالقاهرة بضبط أحد الأشخاص لقيامه بالنصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرته على تحويل الأوراق البيضاء إلى دولارات.
 
أكدت معلومات وتحريات مباحث قسم شرطة البساتين قيام "محمد ك .ج" يحمل جنسية أجنبية ، بمزاولة نشاطاً إجرامياً فى مجال النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرته على تحويل الأوراق البيضاء إلى دولارات باستخدام مواد كيمائية .
 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته" 20 رزمة ورقية " فى حجم الدولار" ، وصندوق خشب به موتور كهربائى صغير الحجم يستخدم فى النصب على المواطنين".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة