مصادرة أموال "الإرهابية" وتشريعات لاقتلاع جذور الإخوان.. إجراءات البرلمان للثأر لشهداء مسجد الروضة

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 06:30 م
مصادرة أموال "الإرهابية" وتشريعات لاقتلاع جذور الإخوان.. إجراءات البرلمان للثأر لشهداء مسجد الروضة
على عبد العال
محمد باسم

خيم الحزن على أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة الاستثنائية التى عقدت اليوم، على خلفية الحادث الإرهابي الخسيس الذى استهدف مسجد الروضة بالعريش، وأسفر عن استشهاد وإصابة بعض المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة.. البرلمان كشر على أنيابه ورفع شعار "الثأر للشهداء" وذلك من خلال عدة قرارات اتخذها خلال الجلسة العامة.

 

تكليف لجنتي الدفاع والتشريعية بإعداد تشريع لتعويض أسر الشهداء

كلف الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لجنتي الدفاع والأمن القومي والدستورية والتشريعية بالبرلمان بإعداد قانون لتعويض الشهداء وأسرهم، وإنشاء صندوق لتمويل هذه التعويضات.

المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب
   
 
تشريعات على طاولة البرلمان للقضاء على الإرهاب
 
ومن جانبه، أكد المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالبرلمان، خلال الجلسة العامة اليوم، إن مجلس النواب على استعداد تام لإصدار التشريعات لمواجهة هذه الحالات، مشددًا على ضرورة تفعيل المادة 16 من الدستور، والتى تلزم الدولة بالوقوف بجانب الشهداء وأسرهم.


نواب يطالبون بمصادرة أموال الجماعة الإرهابية

طالب بعض النواب بمصادرة أموال جماعة الإخوان الإرهابية وتوزيعها من خلال الدولة على أسر شهداء ومصابي العمليات الإرهابية "الخسيسة"، مؤكدين أن أموال جماعة الإخوان مشبوهة وغير شريفة، وحصلوا عليها نظير التجسس لدول أجنبية.

 

النائب حسن محمد السيد عضو مجلس النواب
                                              
 
النائب حسن محمد السيد عضو مجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إن جماعة الإخوان هى المسئولة على جميع العمليات الإرهابية الخسيسة التى حدثت في مصر في الفترة الأخيرة، مدينًا بأشد وأقوى العبارات حادث الروضة الإرهابي الذى استهدف مسجد الروضة بالعريش وأسفر عن استشهاد وإصابة المصلين أثناء صلاة الجمعة، مضيفًا: "الحادثة دى معملهاش الكفار أيام الرسول صلى الله عليه وسلم"، ومطالبًا بمصادرة أموال جماعة الإخوان، وإحالة جميع العمليات الإرهابية للمحاكم العسكرية لسرعة الفصل فيها.
 
 
النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان
          
 
وأعلن النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، في بيان له، أنه سيتقدم بمشروع قانون لمجلس النواب يقضى بتخصيص جميع الأموال والممتلكات الخاصة بجماعة الإخوان الإرهابية وجميع التنظيمات والجماعات التكفيرية التى خرجت من رحم هذه الجماعة لصالح أسر شهداء ومصابى العمليات الإرهابية الخسيسة التى تقوم بها جماعة الإخوان الإرهابية مؤكداً أنه سيتقدم بهذا التشريع لمجلس النواب خلال الأيام القليلة القادمة.

وأكد وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان على ضرورة معاقبة هذه الجماعة التى لا تعرف أى لغة سوى لغة سفك دماء الأبرياء، مدينًا بأقوى وأشد العبارات الحادث الإرهابي الغاشم الذى استهدف مسجد الروضة بالعريش وأسفر عن استشهاد وإصابة بعض المصلين أثناء أداء صلاة الجمعة.

وأردف "زين الدين"، أن قيام الإرهابيين بإستهداف مسجد الروضة بالعريش أكبر دليل على أن نهايتهم اقتربت، وأن معركتهم لم تعد مع الجيش والشرطة لكنها أصبحت مع الشعب المصرى العظيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق