الطائرات بدون طيار والهواتف الذكية تساعد الحكومة التنزانية في مكافحة الملاريا

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 05:00 ص
الطائرات بدون طيار والهواتف الذكية تساعد الحكومة التنزانية في مكافحة الملاريا
الملاريا
لميس محمد

شاركت جامعة " أبيريستويث  " في ويلز ببرنامج للقضاء على الملاريا في زنجبار بدولة تنزانيا بمبادرة استخدام الطائرات بدون طيار في تمشيط المناطق المنتشر بها المرض ، بالإضافة إلى تحديد المناطق  التى من المحتمل أن يتكاثر البعوض الحامل للملاريا بها، وفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget".

يمكن للطائرة بدون طيار الجاهزة (DJI's Phantom 3) تغطية المناطق الكبيرة في حوالى 20 دقيقة، ويمكن معالجة البيانات في فترة قصيرة، كما يمكن اكتشاف ورش المناطق التي تحتوى على المرض في غضون ساعات، ومنع انتشار الوباء في المناطق المجاورة سريعا، وتوجد خطط للتوسع.

ومن المقرر أن تكون الخطوة التالية هي جلب صور من الطائرات بدون طيار إلى الهواتف الذكية لتوجيه فرق الرش وتتبع تقدمهم، بدلا من وجود فكرة عامة عن الوجهة التي ستذهب إليها الطائرات.

 يمكن أن تستخدم الطائرات بدون طيار في الذهاب مباشرة إلى المناطق المتضررة وتقديم تقرير عند الانتهاء من رشها، ولكنها قد تحتاج إلى وقت قبل استخدامها على نطاق واسع.

 

 ويأمل العاملين في المشروع أن استخدام الطائرات بدون طائرة يساعد في تعامل المواطنين مع التكنولوجيا الحديثة التي تساعد في منع انتشار الأمراض والأوبئة في العالم، بالإضافة إلى أن استخدام الطائرات بدون طيار لا تكلف الموال الكثيرة.

ومن المقرر تعميم التكنولوجيا في أنحاء العالم لمحاربة الأمراض التي تنتشر بسهولة بين الأشخاص.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م