ليس آخرهم الجنرال جانج يانج ..انتحار مواطن كل دقيقتين فى الصين

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 04:00 م
ليس آخرهم الجنرال جانج يانج ..انتحار مواطن كل دقيقتين فى الصين
الجنرال جانج يانج
عنتر عبداللطيف

ربما يثير انتحار الجنرال جانج يانج عضو اللجنة العسكرية المركزية الصينية، بعد أن شنق نفسه بمنزله وهى الحادثة التى تسربت إلى وكالات أجنبية اليوم الثلاثاء، دهشة بعض مواطنى دول أخرى لكن الوضع فى الصين يختلف حيث أن كل دقيقتين يحاول مواطن صيني الانتحار .

وفق احصائيات رسمية صينية فإن الصين الأعلى فى العالم فى نسبة  الإنتحار، حيث تصل إلى 22,23 شخصا من بين كل 100 ألف شخص كما أن نسبة الانتحار في المناطق الريفية هي أعلى بـ3 مرات من المدن تشكل 75% من نسبة الانتحار الإجمالية في الصين.

يرجع  إرتفاع نسبة الإنتحار فى الصين - وفق المركز - إلى الضغوط الكبيرة الناجمة عن ضرورة التفوق في المدرسة والعثور على وظيفة.

وكشف مركز مكافحة الأمراض والوقاية الصيني إن قرابة 287 ألف شخص ينتحرون، فيما يحاول مليونا شخص الانتحار كل سنة، لافتا عبر موقعه الإليكترونى إلى أن الانتحار يشكل السبب الأساسي للوفيات بين الصينيين في الفئة العمرية بين 15 و 34 سنة .

كانت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" قالت اليوم الثلاثاء إن الجنرال جانغ يانغ عضو اللجنة العسكرية المركزية أقدم على شنق نفسه بمنزله في 23 نوفمبر.

وكشفت الوكالة الصينية أنه تبين بعد تحقيق أن جانغ يانغ خالف بشكل خطير قواعد الانضباط والقانون، ويشتبه بأنه تلقى رشاوى ولم يتمكن من توضيح مصدر ممتلكات باهظة الثمن حيث خضع الجنرال جانج لتحقيق بسبب علاقاته مع جو بوتشيونج وشو كايهو القائدين السابقين الرفيعين في الجيش اللذين أقصيا بسبب قضايا فساد.

اللافت أن اللجنة العسكرية المركزية التي يرأسها الرئيس الصينى شي جين بينغ، هي أعلى هيئة سياسية صينية تشرف على القوات المسلحة.

 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة