بورصة الأحزاب: المصريين الأحرار والوفد "في النازل".. والخدمات ترفع أسهم مستقبل وطن

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 08:00 م
بورصة الأحزاب: المصريين الأحرار والوفد "في النازل".. والخدمات ترفع أسهم مستقبل وطن
المهندس نجيب ساويرس
رامى سعيد

يعد عام 2017 هو الأسوأ على بعض الأحزاب السياسية، التى شهدت انقسامات طاحنة واستقالات جماعية وخلافات حادة وصلت إلى ساحات القضاء لانهاء المنازعات، كحزب المصريين الأحرار، والوفد،  فيما ارتفعت فى المقابل أسهم حزب مستقبل وطن وحماة الوطن بالخدمات المجتمعية والاحتكاك المباشر بازمات المواطن اليومية. 

المصريين الأحرار

المهندس نجيب ساويرس


يأتى على رأس تلك الأحزاب المصريين الأحرار، أحد أكبر الكيانات الحزبية من حيث التمثيل تحت قبة البرلمان، الذى شهد انقسامًا حادًا مطلع العام بين مؤسسة المهندس نجيب ساويرس من جهة، والدكتور عصام خليل رئيس الحزب، نتج عنه استقالات جماعية داخل الحزب كان آخرها، استقالة إيمان إمبابي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالحزب، حيث أعلنت إمبابي تقدمها باستقالة مسببة من كافة المناصب القيادية وعضوية الحزب، على خلفية ما وصفته بممارسات "مريبة" لرئيس الحزب، مؤكدة أن سر الخلاف مع الأمين العام للحزب يكمن فى لغز تمويل الحزب الذى يصر عصام خليل رئيس الحزب على أن يكون له وحده.

وطالبت إيمان إمبابي، حسب بيان صادر عنها، المؤتمر العام للحزب بالتمسك بحقه في الإطلاع على ميزانية الحزب التفصيلية التي يصر رئيس الحزب على أن تكون سرا لا يطلع عليه أحدا - بحسب وصفها -، لافتة إلى أن رئيس الحزب خالف مواد اللائحة التى تنص على ضرورة عرض أى تمويل للحزب يزيد عن 250 ألف جنيه على المكتب السياسى، وهو ما لم يحدث مطلقا.


الوفد

الدكتور السيد البدوى


فيما خاض الوفد خلال الآونة الأخيرة بقيادة الدكتور السيد البدوى رئيس الحزب عدة معارك جانبية قسمت الحزب إلى فرق متناحرة تتبادل الاتهامات والشتائم على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

بيت الأمة الذي انتهى به المطاف بالتواري بعيدًا عن الاضواء، منكفئًا على ذاته لاحتواء ازماته الداخلية التي مَزعَته إلى ثلاث جبهات جبهة بدراوى، والبدوى وتيار الإصلاح، بسبب اخفاقات البدوى المتكررة فى إدارة الحزب، والخوض فى معارك جانبية لاسباب شخصية تتعلق بشخص رئيس الحزب، أدت إلى استقالات جماعية داخل عدد كبير من أمانات المحافظات .  

 

الحركة الوطنية

الفريق احمد شفيق
 

كما توارى عن المشهد الحزبي تمامًا خلال العام الكيانات الصغيرة كحزب الحركة الوطنية الذى ضربته استقالات بالجملة بأمانة الاسكندرية على خلفية استقالة المهندس محمد الحلو، أمين عام الحزب بالإسكندرية، الذى أكد فى استقالته، أن الحزب وقياداته ينتهجون سياسات تتسم بالتخبط وإعلاء الصالح الخاص وتحقيق أهداف أشخاص بعينها ولن نقبل أن تمس سياسات القيادات بمصلحة الوطن والعبث بمقدراته أو التحالف مع أعداء الوطن.

 

المصرى الديمقراطى

وشهد أيضا حزب المصرى الديمقراطى، مصيرًا مماثلا حيث تقدم عدد من قيادات وأعضاء الحزب، باستقالتهم من الحزب،  وذلك لحرصهم على الكيان الذي قاموا بتأسيسه، على حد وصفهم، وكانت من ضمن أبرز المستقيلين الدكتورة هنا أبو الغار، عضو المكتب السياسى بالحزب، ونجلة الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب السابق، والدكتور وائل زكى زكي - نقيب المهندسين بالجيزة وعضو هيئة عليا، والدكتور جمال عبد المحسين أمين أمانة الجيزة.

وضمت القائمة الأسماء التالية: (جمال عبد المحسن أمين الجيزة وعضو هيئة عليا- وائل زكي نقيب المهندسين بالجيزة وعضو هيئة عليا- هنا ابو الغار عضو هيئة عليا وعضو مكتب سياسى - شمس محمد أحمد الأتربي عضو بأمانة الجيزة- دليلة الكردانى عضو بأمانة الجيزة - مي اللباد عضو بأمانة الجيزة- ياسر مصطفى زكي عضو بأمانة الجيزة - مجدية أحمد أبو الغار عضو بأمانة جنوب القاهره- منى أحمد أبو الغار عضو بأمانة جنوب القاهره- قمر شرف عضو أمانة المرأة عضو بأمانة جنوب القاهرة).


مستقبل وطن

المهندس اشرف رشاد
 

وعلى الجهة الأخرى برز نشاط حزبي مستقبل وطن وحماة الوطن بالخدامات المجتمعية ومساندة الحكومة فى مواجهة الغلاء، والكوارث الطارئة، وجاءت آخر انشطة مستقبل وطن باطلاقه قوافل طبية مجانية وغذائية مدعمة فى 3 قرى الأكثر احتياجًا، والتى ينظمها حزب مستقبل وطن بأسيوط ضمن حملة "علشان تبنيها".

وقال أحمد معوض نفادى أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة أسيوط، إنه فى إطار خطة الحزب لتقديم الخدمات للقرى الأكثر احتياجًا، وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين فى محافظة أسيوط، قرر الحزب إطلاق قوافل كبرى طبية مجانية وغذائية مدعمة، وذلك بتنسيق كامل بين الأمانة المركزية للحزب بالقاهرة والجهات المعنية .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق