نبيل بورسلي: استيراد الغاز العراقي لن يؤثر على عقود الكويت مع الشركات العالمية

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 12:07 م
نبيل بورسلي: استيراد الغاز العراقي لن يؤثر على عقود الكويت مع الشركات العالمية
محطة نفط العراق

قال مسؤول كويتى اليوم الثلاثاء، إن كميات الغاز الطبيعى التى تتفاوض الكويت حاليا على استيرادها من العراق ستكون "بسيطة جدا جدا" مقارنة مع إجمالى ما تستورده من الغاز من الخارج ولن تؤثر على عقوها مع الشركات العالمية التى تزودها بالغاز.
 
وقال نبيل بورسلى العضو المنتدب للتسويق العالمى فى مؤسسة البترول الكويتية إن الكميات التى يتم التفاوض عليها مع العراق لا تتجاوز سبعة فى المئة مما تستورده الكويت من الغاز حاليا وفى المستقبل لن تزيد عن ثلاثة فى المئة.
 
وأضاف "بلا شك لن يكون لها تأثير أبدا" على عقود الغاز التى أبرمتها الكويت مع شركات عالمية.
 
ورفض بورسلى التنبؤ بأسعار النفط الخام خلال الفترة المقبلة لكنه قال إنه إذا قرر منتجو النفط تمديد اتفاق خفض الانتاج فسوف يكون لذلك "تأثير كبير جدا على الأسعار".
 
وأضاف أنه إذا تم ذلك "فسوف نرى أسعارا حتى أفضل من الأسعار الحالية".
 
وسيجتمع أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مع منتجين آخرين فى الثلاثين من نوفمبر  لمناقشة إمكانية استمرار التخفيضات بعدما اتفقوا فى يناير  على خفض الإمدادات بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا.
 
وأوضح بورسلى أن الكويت تنتج حاليا 2.71 مليون برميل يوميا من النفط الخام، يذهب جزء منها لمصافى التكرير والجزء الآخر يتم تصديره، مبينا أن هذه الكمية مساوية لحصتها المقررة فى منظمة أوبك.
 
وأكد أن "شهية" المستهلكين والزبائن للنفط الكويتى كبيرة، مشيرا إلى أن بلاده اعتذرت فى الآونة الأخيرة لعشر زبائن كانوا يرغبون فى الحصول على النفط لعدم قدرتها لتوفيره لهم بسبب التزامها بحصتها المقررة فى أوبك. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة