أسعار النفط اليوم الاثنين 27-11-2017 في السوق العالمية

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 05:00 ص
أسعار النفط اليوم الاثنين 27-11-2017 في السوق العالمية
النفط
مروة الغول

ارتفعت اسعار النفط اليوم الاثنين 27-11-2017  حيث ارتفع الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 93 سنتا بما يعادل 1.6 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عند 58.95 دولار للبرميل وارتفع خام القياس العالمي برنت 31 سنتا أو 0.49 بالمئة ليغلق عند 63.86 دولار للبرميل وجاءت إغلاق خط أنابيب كيستون وانخفاض مخزونات الوقود فى دعم الأسواق على الرغم من المخاوف بشأن زيادة الإنتاج.

النفط الأمريكي

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية 1.9 مليون برميل  لـ 457.14 مليون برميل. وتراجعت المخزونات 15 %  من مستوياتها القياسية المسجلة فى مارس إلى ما دون مستويات 2016 وتشهد الأسواق أيضا تقلصا فى الفجوة بين المعروض والطلب عالميا بسبب الجهود التى تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة من المنتجين المستقلين من بينهم روسيا لكبح الإنتاج.

"أوبك"

وقال عدد من وزراء النفط فى أوبك إن خفض الإنتاج الذى تنفذه المنظمة ساهم فى وصول السوق العالمية إلى التوازن، مع استعداد الوزراء لاجتماع أوبك فى 30 نوفمبر حيث من المتوقع تمديد اتفاق خفض الإنتاج.

وظل المعروض العالمى من النفط مرتفعا فى أوائل 2017 لأسباب من بينها زيادة الإنتاج الأمريكي، الذى سجل ارتفاعا قياسيا أسبوعيا هذا الأسبوع إلى ما يزيد عن 9.6 مليون برميل يوميا ،وتضررت أوبك من زيادة إنتاج النفط الصخرى الذى يحبط جهودها إلى حد ما ويقلص حصتها السوقية، ومن المتوقع أن يواصل الإنتاج الأمريكى ارتفاعه مع صعود الأسعار.

منصات الحفر النفطية:

قال بعض الخبراء، أن الشركات زادت عدد منصات الحفر النفطية في الأسبوع، بواقع تسع حفارات ليصل العدد الإجمالي إلى 738 منصة، ويعد عدد الحفارات مؤشرا مبكراً على الإنتاج في المستقبل، وهو ما زال أكبر بكثير منه قبل عام عندما كانت 452 حفارة فقط تعمل بعد أن عززت شركات الطاقة خطط الإنفاق لعام 2017 في النصف الثاني من العام الماضي مع بدء تعافي الخام من انخفاض في الأسعار استمر عامين، وزاد منتجو النفط في الولايات المتحدة الإنتاج أكثر من 14% منذ منتصف 2016 إلى مستوى قياسي بلغ 9.62 مليون برميل يوميا.

البترول الأمريكي

وقال معهد البترول الأمريكي ، تقلص المخزونات النفطية المحلية بنحو ستة ملايين وأربعمئة آلف برميل على الصعيد الأسبوعي، بينما أضاف أن مخزونات البنزين أرتفعت بأكثر من ثمانمئة آلف برميل ،وجاءت البيانات قبل صدور البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية من قبل إدارة معلومات الطاقة، حيث تشير التوقعات إلى أن تراجع مخزون النفط يفوق المليون وخمسمئة آلف برميل وتشير التوقعات إلى ارتفاع المخزونات البنزين الأمريكية بنحو سبعمائة آلف برميل.

خام غرب تكساس

وتلقى خام غرب تكساس الوسيط دعما من إغلاق خط أنابيب كيستون الذى يعمل بطاقة 590 ألف برميل يوميا وهو أحد أكبر خطوط أنابيب النفط الخام الممتدة من كندا إلى الولايات المتحدة، وكذلك من انخفاض جديد فى مخزونات الوقود التجارية التى جاءت على الرغم من ارتفاع قياسى فى إنتاج الولايات المتحدة من النفط.

مخزونات النفط الأمريكية

وانخفضت مخزونات النفط الأمريكية 1.9 مليون برميل فى الأسبوع المنتهى فى 17 نوفمبر  إلى 457.14 مليون برميل. وتراجعت المخزونات 15 فى المئة من مستوياتها القياسية المسجلة فى مارس آذار إلى ما دون مستويات 2016وتشهد الأسواق أيضا تقلصا فى الفجوة بين المعروض والطلب عالميا بسبب الجهود التى تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومجموعة من المنتجين المستقلين من بينهم روسيا لكبح الإنتاج.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق