انتخابات اتحادات الطلاب..

الخشت: جامعة القاهرة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 01:28 م
الخشت: جامعة القاهرة تقف على مسافة واحدة من جميع الطلاب
جامعة القاهرة
مروة حسونة

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات الجامعة بالبدء فى تنفيذ إجراءات إنتخابات إتحادات الطلاب إعتبارآ من غد الأربعاء 29 نوفمبر، على أن يتم إرسال تقرير يومى عن أعمال الإنتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

واكد الدكتورمحمد عثمان الخشت على حرصه إجراء الإنتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية وإحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحآ  أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح مجال التنافس الحروالحضاري بينهم في إطار ديمقراطي يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة.

وقال الخشت، أن الجامعة استعدت لإجراء الانتخابات الطلابية وستوفر لها بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب اختيارممثليهم فى إتحادات الطلاب بإرادة حرة ووعي حقيقي.

ودعا رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلى اخضاع عملية الاختيار لمعاييرعقلانية وعدم الانخداع امام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الانشطة الطلابية الإبداعية هو المعيار الرئيسي فى الإنخابات.  

وتبدآ عملية انتخابات إتحادادات الطلاب غدآ الآربعاء 29 نوفمبر بفتح باب الترشيح على كل المقاعد الخاصة بإتحادات الكليات، وتعلن يوم الآحد 2 ديسمبرالكشوف المبدئية للطلاب المرشحين. ويتم تلقى الطعون الأثنين 4 ديسمبر وتفحص فى اليوم التالى. وتعلن يوم الأربعاء 6 ديسمبر الإعلان الكشوف النهائية الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدآ الدعاية الإنتخابية فى اليوم التالى مباشرة.

وتبدآ الجولة الأولى من إنتخابات الطلاب وفرز الاصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 10 ديسمبر والإعادة فى اليوم التالى بالكليات. وتجرى انتخابات امناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، وفى اليوم التالى تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعده على مستوى الكليات،  وتختتم إنتخابات الطلاب بإنتخاب امناء اللجان ومساعديهم  ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم 14  ديسمبر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق